+A
A-

علي جهرمي: استفدنا من صادرات البحرين وتمكنا من إبرام عقود مع شركات التصدير ومن خدمة ائتمان صادرات

قال نائب المدير العام لشركة “يونايتد كميكل تكنولوجي”، علي جهرمي، إن المصنع تأسس في العام 2012 لتصنيع المنظفات والمعقمات، إذ استفاد من الخدمات والبرامج المقدمة من “صادرات البحرين” في الترويج والتسويق للمنتجات خارج المملكة، وخدمة تأمين ائتمان الصادرات والتي توفر الضمان والحماية للمصدرين، وكذلك زيادة نسبة الصادرات بنسبة تصل إلى 50 % مع نهاية العام 2020. وأكد جهرمي أن “يونايتد كميكل تكنولوجي” بدأ الاستفادة من برامج وخدمات “صادرات البحرين” منذ نحو عام، وكانت أكثر البرامج والخدمات التي استفاد منها، هي مبادرة “صادرات البحرين” لمبيعات التجزئة الدولية عبر اتفاقية شراكة مع لولو هايبرماركت، فقد استفاد منها في إبرام عقود مع لولو هايبرماركت، وخدمة التسويق للمنتجات خارج البحرين. “البلاد” التقت علي جهرمي، وفيما يلي نص الحوار معه:


لقد أسس الوالد إبراهيم ميرزا جهرمي مصنع "يونايتد كميكل تكنولوجي"، وافتتح رسميا في العام 2012، فهو يستخدم تكنولوجيا ألمانية، لتصنيع مواد التنظيفات والمعقمات.


وأشــار إلــى أن المصنــع تأســس فــي البحريــن، ويعمــل علــى تغطية عدة مناطق، وقد "تم البدء في تصدير منتجاتنا إلى المملكــة العربية الســعودية ودول الخليــج، كما تلقينا طلبات مــن تركيــا"، مؤكــًدا أن دعم"صادرات البحرين "يســاهم في إيصــال الإنتــاج البحريني إلى دول العالــم.


وفيما يتعلق بخطط التوسعة، أوضح جهرمي أنه في العام المقبل 2021 سيكون "لدينا أول مشروع عطورات ومحارم الكلينكس".  مضيًفا أنه قد "بدأنا الترويــج لمنتجــات المصنع  "يونايتــد كميــكل تكنولوجــي" خارج مملكة البحرين بمساندة صادرات البحرين  أملين في التوسع عالمياً وأستهداف المزيد من الأعمال والروابط التجارية ".  


برامج صادرات البحرين
وبشأن التعاون مع صادرات البحرين وما يقدمه من دعم، أكد جهرمي الاستفادة الكبيرة من البرامج والتسهيلات المقدمة من قبل "صادرات البحرين" لدعم المصنع والترويج لمنتجاته.


وأشار إلى أنه ومن خلال مبادرة "صادرات البحرين" لمبيعات التجزئة الدولية عبر اتفاقية شراكة مع لولو هايبرماركت، استفاد المصنع في إبرام عقود مع لولو هايبرماركت لتصدير المنتجات لدول الخليج.

وأضاف أن المصنع استفاد كذلك من خدمة "صادرات البحرين" للترويج والتسويق للمنتجات في خارج البحرين، وكذلك من خدمة تأمين ائتمان الصادرات، والتي وفرت لنا تسهيلات لتأمين ائتمان الصادرات لحمايتنا كـ مصدرين من المخاطر المحتملة في حال تخلف المشتريين الدوليين عن السداد.


وأكد جهرمي فريق العمل في "صادرات البحرين" يقوم بمساعدة الشركات في الإجراءات لدى الجهات المعنية، مشددا على أن "صادرات البحرين" شريك أساسي للشركات حيث تسعى لايصالنا للاسواق العالمية ورفع المنتج البحريني في الخارج وهذا فخر للمملكة.

وأشار إلى الاستفادة من خدمة ائتمان الصادرات التي وفرت ضمانًا بسريان المدفوعات، مضيفًا أن الدعم المقدم من "صادرات البحرين" ساهم في زيادة نسبة المبيعات بنسبة كبيرة، متوقعًا زيادة حجم الصادرات مع نهاية العام الجاري 2020 بنسبة 50 %.