+A
A-

وسيم فرهود: صادرات البحرين يعزز عملية التصديـر

قال الرئيس التنفيذي لشركة “أمالفي فودز”، وسيم فرهود، إن مصنع “أمالفي فودز” متخصص في إنتاج فطائر “البان كيك” و”البان كيك ساندويتش” الجاهزة للأكل، وقد بدأ إنتاجه في شهر يونيو الماضي، اذ استفاد من مبادرة “صادرات البحرين” لمبيعات التجزئة الدولية عبر اتفاقية شراكة مع لولو هايبرماركت لبيع منتجاته محليًا في اللولو، إضافة إلى الاستفادة من ذات الاتفاقية في التصدير إلى كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. “البلاد” التقت وسيم فرهود، وفيما يلي نص الحوار معه:


بدأت في العام 2016، وتم تجهيز مصنع إنتاج فطائر "البان كيك" و"البان كيك ساندويتش"، حيث طرحت المنتجات للبيع في العام 2020.
وأوضح أن "البان كيك ساندويتش" منتج جديد في السوق المحلي وكذلك الخليجي، وأطلق عليه اسم "فلافي"، وهو عبارة عن ساندويتش مكون من فطيرتي "بان كيك" بينهما حشوة من الشوكولاته أو الفراولة أو الكراميل، مضيفًا أن المنتج جاهز للبيع في السوبرماركت والبرادات.


منتجات جديدة
وقال فرهود إنه سيتم إضافة منتج جديد لمنتجات المصنع وهو وافل، ليتم بيعه محليًا وكذلك تصديره إلى الخارج، كما نعمل على إضافة منتجات جديدة لتسويقها محليًا وخارجيًا، ونهدف لمنافسة الشركات الكبيرة التي يتم استيراد منتجاتها إلى البحرين لنحل محلها وكذلك تصدير منتجاتنا إلى الخارج.


خطط توسعية
وفيما يتعلق بخططه التوسعية داخل وخارج البحرين، قال فرهود " نحن بدأنا إنتاجنا ودخلنا السوق في شهر يونيو 2020، ونغطي حاليًا أكثر من 100 نقطة بيع داخل البحرين ومنها كارفور ، الأسرة، الحلي ، الجزيرة ، رامز ، لولو هايبر ماركت ورويان، كما يتوفر المنتج في جميع البرادات الكبيرة، وقد تم الاستفادة من دعم مركز "صادرات البحرين" في مبادرة مبيعات التجزئة الدولية عبر اتفاقية شراكة مع لولو هايبرماركت، اذ أن الاتفاقية تدعم المصنعين البحرينيين والمنتجات البحرينية لبيع المنتجات في لولو هايبرماركت، و"أمالفي فودز" حاصل على علامة "صنع في البحرين".

وتابع " بدأنا في تصدير منتجاتنا من خلال اتفاقية صادرات البحرين مع لولو هايبرماركت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية".

ولفت إلى "أننا نعمل حاليًا إلى توسعة صادراتنا إلى خارج البحرين، حيث يجري العمل على إضافة وجهات جديدة للتصدير ومنها لولو هايبرماركت بسلطنة عمان وموزعين في كلا من الكويت والسعودية والعراق وليبيا والأردن"، مشيرا إلى "أننا بدأنا التصدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عبر مبادرة مبيعات التجزئة الدولية المقدمة من صادرات البحرين وبالشراكة مع لولو هايبر ماركت ونعمل على الاستفادة في ايصال المنتج إلي المملكة العربية السعودية ايضاً.


تسهيل التصدير
ولفت إلى أن التعاون مع "صادرات البحرين" سهل علينا تصدير منتجاتنا إلى خارج المملكة، فعلى سبيل المثال، اتفاقية الشراكة بين "صادرات البحرين" ولولو هايبر ماركت سهلت عملية البيع محليًا وكذلك التصدير إلى الخارج من خلال هذه الاتفاقية"، مؤكدًا أن هذه الاتفاقية "ساعدتنا كثيرًا وخدمتنا في الترويج للمنتج وزيادة المبيعات، إذ أن الطلبية الواحدة إلى دولة الإمارات قد تغطي حجم المبيعات المحلي الشهري بسبب حجم السوق الإماراتي".

صادرات البحرين يعزز عملية التصدير
وأعرب فرهود عن عميق شكره إلى "صادرات البحرين" على برامجها الممتازة والتي تفي بتطلعاتنا إلى السوق، حيث يساهم في التركيز على الصناعة والتصنيع في مملكة البحرين، وكذلك يساهم في تعزيز عملية التصدير إلى الخارج، معربًا عن أمله في زيادة الدعم المقدم لقطاع الصناعة بهدف تنميته خصوصًا أن شركة "أمالفي فودز" تعتبر من المؤسسات الصغيرة، وفي ذات الوقت شركة حديثة.