+A
A-

ابتدائية شهركان تطلق حقيبة رقمية داعمة للتعلّم الإلكتروني

بادرت أ. زهرة عباس اختصاصية التكنولوجيا بمدرسة شهركان الابتدائية للبنات بتنفيذ مشروع حقيبة رقمية داعمة للمعلمات والطالبات، تتضمن أهم الموارد الإلكترونية المعززة لعملية التعلّم الرقمي المباشر أو عبر الإنترنت، للارتقاء بعملية التعليم، والوصول إلى تعلم فعال ومتميز.

وأشارت أ. زهرة إلى أن فكرة الحقيبة جاءت من المتابعة الحثيثة والمستمرة مع المعلمات ومديرة المدرسة، ودراسة أهم الاحتياجات التدريبية التي يحتاج إليها المعلم والطالب، للارتقاء بعملية التعليم عبر الإنترنت بصورة أساسية، إذ تتضمن الحقيبة جوانب متنوعة، أهمها الأدلة التدريبية لمنصات التعليم، والبرامج الرقمية التي تضيف عنصر التفاعل والتشويق داخل الحصة وخارجها، وتساعد على تقييم أداء الطلاب.

كما تحوي الحقيبة مواقع إلكترونية وقنوات يوتيوب هادفة لدعم عملية التعليم، ووسائط متعددة تساعد المعلم على إعداد درس نموذجي يتميز بالتفاعل، مثل (قوالب تفاعلية، مؤقت لضبط الوقت، صور عالية الجودة، سبورات رقمية، ميزة التخزين الحسابي) 

 هذا وقد أثر المشروع بشكل إيجابي واضح وملموس على سير الحصص بشكل منظم وفاعل، حيث ارتقى الأداء فيها عند المعلمات، كما عززت من تفاعل التلميذات خلال التعلم المتزامن وغير المتزامن.