+A
A-

ابتدائية الحنينية ترتقي بتحصيل طالباتها عبر مشروعات تحفيزية جاذبة

قامت مدرسة الحنينية الابتدائية للبنات بتنفيذ العديد من المشروعات التحفيزية المبتكرة التي تتوافق مع الخطط التعليمية الجديدة لمن اختار التعلم عن بعد أو بالحضور الجزئي، وذلك ضمن مبدأ تكافؤ الفرص بين الطالبات، وضمانًا لمساعدتهن على التكيف السريع مع التغييرات الناجمة عن الجائحة، بما أسهم في تحقيق نقلة نوعية في تحصيلهن الدراسي ومهاراتهن اللغوية وروح المبادرة والقيادة لديهن.

ملكة (التييمز)

يهدف مشروع (ملكة التييمز) إلى تعزيز التطور الشخصي للطالبات ونشر ثقافة الانضباط في المجتمع المدرسي، وبالتالي رفع نسبة حضور الطالبات للفصول الافتراضية، من خلال التزامهن بالقوانين الصفية للتعلم عبر الانترنت، حيث تم الإعلان عن المشروع وشروط الحصول على هذا اللقب عبر الفصول الافتراضية للطالبات والمعلمات. ويتم ترشيح طالبة من كل صف نهاية كل شهر، والإعلان عن الطالبات الحاصلات على اللقب من خلال برنامج التييمز، وإعداد شهادة تقدير للطالبات الفائزات باللقب. وقد أسهم البرنامج في ارتفاع نسبة حضور الطالبات، حيث كانت نسبة الحضور بداية العام الدراسي 51% وارتفعت إلى 79%، وزيادة تعاون أولياء الأمور في تطبيق لائحة الانضباط الطلابي.

إملائي الممتع

ويهدف مشروع (إملائي الممتع) إلى تنمية مهارات القراءة والكتابة والمحادثة في مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويتم عرض المشروع في النشرة الأسبوعية، وتطبيقه أثناء الحصص الافتراضية، وتعريف أولياء الأمور به، حيث حقق المشروع تفاعلاً كبيرًا بين الطالبات اللاتي تنافسن في إرسال نسخ مصورة بالإملاء عبر البوابة التعليمة والتييمز، وارتفاع المهارة في مادة اللغة العربية.

أقرأ مع أمي

ويهدف مشروع (أقرأ مع أمي) إلى تنمية مهارات القراءة والكتابة والمحادثة في مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية، وبث الثقة في نفوس الطالبات، وتهيئتهن لتحدي القراءة العربي، إضافة إلى تنمية الفكر والتمييز بين الواقع والخيال لدى الطالبات، والتأكيد على أهمية القراءة لدى أولياء الأمور، وتشجيع وليات الأمر على القراءة لبناتهن.

تسالي في تسالي

ويهدف مشروع (تسالي في تسالي) إلى تعويد الطالبات على الاستفادة من أوقات فراغهن في ممارسة أنشطة محببة اليهن ومعارف جديدة، وتعزيز مواهبهم، وإبراز قائدات في مختلف الأنشطة والاعتماد عليهن، حيث يتم استقبال الطالبات حسب جدول تفعيل الأقسام وتخصيص أركان تحتوي على أنشطة مختلفة، وتختار منها كل طالبة حسب ميولها ورغبتها في المشاركة، وحقق المشروع انخفاضاً بالمشاكل السلوكية لدى الطالبات، واكتشاف مواهبهن.

ملكة الحنينية

يطبق مشروع (ملكة الحنينية) كل شهر على جميع طالبات المدرسة، ويهدف إلى تعزيز التطور الشخصي والأدوار القيادية، كالثقة بالنفس والريادة والمبادرة والاحترام والتعاون والنظافة الشخصية والالتزام بقوانين الصف والمدرسة والحضور والغياب لدى الطالبات، من خلال الفعاليات والأنشطة والمواقف التعليمية داخل الصفوف الدراسية وخارجها، إذ حقق المشروع ارتفاعًا في نسب الاتقان لدى الطالبات، وارتفاع نسبة مشاركتهن، ورضا المعلمات وأولياء الأمور، وذلك لارتفاع المستوى التحصيلي للطالبات، مع زيادة ثقتهن بنفسهن وتحسن مهارة القراءة لديهن.