+A
A-

وزير الداخلية ردا على سؤال برلماني: 57 مليون دينار مدفوعات إلكترونية خلال 5 شهور

قال وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة –ردا على سؤال برلماني- بأن هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية عملت على تطوير استراتيجية شاملة للتحول الرقمي بالبحرين تشمل جميع الجهات الحكومية.

وأضاف: بنهاية العام 2020 سيكون قد تم الانتهاء من تطوير أكثر من 83 خدمة الكترونية متكاملة لعدد من الجهات الحكومية وبزيادة تبلغ 108%  فوق المعدل السنوي للخدمات المطورة والبالغ عددها 40 خدمة سنويا.

وبين أن تقرير الاحصاءات الدوري للخدمات الالكترونية خلال الفترة من ابريل حتى أغسطس 2020 كشف عن تجاوز مبالغ المدفوعات الالكترونية 57 مليون دينار عبر جميع المنصات.

وأكد بأن الهيئة مقبلة خلال السنوات الخمس المقبلة على دعم جميع الجهات الحكومية في سبيل الاسراع في التحول من النظم التقليدية الى استخدام الأنظمة والوسائل الالكترونية في تقديم معاملاتها وخدماتها وذلك بإعادة هندسة وتطوير ما يقارب 120 خدمة حكومية على القنوات الالكترونية المختلفة.

وكان عضو مجلس الشورى بسام البنمحمد قد وجه سؤالا لوزير الداخلية بشأن استراتيجية وخطط هيئة المعلومات والحكومة الالكترونية للتحول الرقمي ومساعدة مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة في التحول الرقمي بما في ذلك تبني الآليات الحديثة للذكاء الصناعي.