العدد 4447
الخميس 17 ديسمبر 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
اللهم أتمم أفراحنا وأدم علينا الأمن والرخاء
الخميس 17 ديسمبر 2020

تعم هذه الأيام الاحتفالات جميع المدن والمناطق، احتفاء باليوم الوطني، فعاليات ومشاهد تؤكد حجم اللحمة الوطنية ومشاعر الانتماء للوطن، فرحة لم تقتصر على الشعب البحريني، بل تشمل الدول المجاورة، معبرين عن محبتهم، مشاركين أشقاءهم بكل حب، إنها صور تؤكد مكانة المملكة في قلوب محبيها.


نعم هناك إجماع يتخطى الحدود على أن المجتمع البحريني تجمعه اللحمة الوطنية بكل ما تحمله هذه المفردة من معنى. في احتفالات المملكة وتحديدا بذكرى اليوم الوطني يفتخر المرء بتلك الطوابير الطويلة المهنئة للقيادة الرشيدة والتي يملأها حب الوطن المتمثل في جلالة الملك المفدى.


إنها البحرين، المملكة الصغيرة بحجمها والكبيرة بحب أبنائها لها، ولا أذيع سراً إن قلت إن حب هذه المملكة الصغيرة تخطى حدودها، ومن أراد أن يطمئن إلى هذا، فليأتي لزيارتنا في أيامنا الوطنية، ليدهش عندما يصعب عليه أن يميز في أي بلد هو من كثرة السيارات التي تحمل أرقام الدول الشقيقة، ما يوحي لك بأنه عرس خليجي، ولا غرابة في الأمر فدول الخليج بلد واحد بشعوبها المتحابة المتقاربة.


ورغم فرحتنا باليوم الوطني تبقى ذكرى في قلب كل بحريني فهو عيدها الأول بعد رحيل سمو الأمير الوالد خليفة بن سلمان، كم نفتقد هذا الرجل العظيم الذي كانت شوارع البحرين تمتلئ بالتهاني والتبريكات لسموه.


ختاماً نقدم تهانينا القلبية لمملكتنا الغالية الحبيبة، تهانينا لدولة النماء والفخر والاعتزاز، تحية من القلب لشعبها وقيادتها، حفظهم الله من كل شر ومكروه وأدام عليهم نعمة الأمن والرخاء، ورحم الله والدها أسد البحرين وباني نهضتها سمو الأمير خليفة بن سلمان.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية