+A
A-

"الأعلى للمرأة" يصدر مطوية بـ5 لغات حول مشاركة المرأة البحرينية في العمل الدبلوماسي

أصدر المجلس الأعلى للمرأة بالتعاون مع وزارة الخارجية مطوية تعريفية إلكترونية بيوم المرأة البحرينية كمناسبة وطنية تحتفل بها مملكة البحرين في الأول من ديسمبر من كل عام، مع التركيز في هذه النشرة على الحضور النوعي والكمي للمرأة البحرينية في العمل الدبلوماسي، وهو موضوع الاحتفال بالمرأة البحرينية للعام 2020.

وأصدر المجلس هذه المطوية بخمسة لغات، هي العربية والإنكليزية والفرنسية والصينية والروسية، وذلك للتوسع في تعريف الرأي العالم العالمي بالإنجازات البارزة التي تحققها المرأة البحرينية في مجال العمل الدبلوماسي، وقدرتها على تمثيل بلدها أمام العالم عن جدارة واستحقاق.

ويواصل المجلس الأعلى للمرأة تعاونه مع وزارة الخارجية في كثير من الفعاليات المصاحبة ليوم المرأة البحرينية هذا العام، بما في ذلك التعاون في توصيل هذه المطوية للبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج التي تتولى بدورها مهمة تعميهما في الدول التي تعمل بها على أوسع نطاق ممكن، كما تمت أتاحتها عبر الموقع الإلكتروني للمجلس للراغبين في الحصول عليها.

وكان المجلس الأعلى للمرأة قد أعلن عن تخصيص موضوع يوم المرأة البحرينية للعام 2020 لاحتفاء بالمرأة في مجال العمل الدبلوماسي، وذلك بالتزامن مع احتفال مملكة البحرين ببدء العمل الدبلوماسي فيها قبل 51 عامًا وتخصيص يومًا للدبلوماسية البحرينية تقديراً لمنجزاتها وجهود منتسبيها.

وقد عمل المجلس من خلال الاحتفاء بالمرأة البحرينية في مجال العمل الدبلوماسي على إبراز قصص النجاح وأثرها على مسيرة عمل المرأة في هذا المجال، وإلقاء الضوء على طبيعة الفرص المتاحة أمام المرأة البحرينية في ساحة العمل الدبلوماسي وبيان التحديات لاستدامة تقدم المرأة، إضافة إلى التعرف على أفضل الممارسات الدولية لتعزيز التوازن بين الجنسين في المجال الدبلوماسي.