+A
A-

لتوفير العلاج للأدباء والفنانين والرياضيين

تقدم النواب زينب عبدالأمير، حمد الكوهجي، خالد بوعنق، إبراهيم النفيعي ومحمد عيسى باقتراح برغبة بصفة الاستعجال بتوفير العلاج للشخصيات والأدباء والفنانين والرياضيين الذين لهم إسهاماتهم في رفعة شأن الوطن.


وأشارت المذكرة الايضاحية للمقترح بتوفير العلاج للشخصيات المؤثرة والأدباء والفنانين والرياضيين اللذين لهم اسهاماتهم في رفعة هذا الوطن.


إذ لوحظ مؤخراً انتشار الحملات الخيرية الخاصة لمساعدة شخصيات وطنية أفنت حياتها خدمة لهذه الأرض الطيبة ولرفعتها، ولكن العديد منهم يسوء به الحال عند المرض لمستوى السعي نحو الجمعيات الخيرية، لإطلاق حملات عامة لجمع الأموال لتلقي العلاج، وهو ما ينعكس سلباً على سمعة مملكة البحرين، كمهد للثقافة والفن والرياضة.


وأشارت المذكرة الى أن العديد من الفنانين والرياضيين البحرين الذين فارقونا بسبب عدم حصولهم على الرعاية الصحية التي كانوا يستحقونها، وهو ما لا يرقى للمكانة التي تتمتع بها مملكة البحرين.


إن توفير علاج خاص لهذه الفئات من المجتمع، من شأنه أن ينعكس بالإيجاب على ما يقدمونه من اسهامات وجهود غاية في الأهمية، لإبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين، والترويج لإنجازاتها في مختلف المنصات وعلى جميع الأصعدة، مما سيؤتي بثمار إيجابية لهذا الوطن الغالي.


لذا نرجو من الحكومة توفير الرعاية اللازمة لهؤلاء الشخصيات التي أكرمت مملكة البحرين، ورفعت سمعتها عالياً، والتي افنت عمرها في مسيرتها المهنية، ولم تتردد يوماً في التضحية بالغالي والنفيس، وهي اليوم أحوج الى العلاج، ونأمل أن توفر الحكومة كل الرعاية من العلاج في الخارج إن لزم الأمر.