+A
A-

المستشار راشد بونجمة: حريصون على دعم العمل النيابي وفق رؤية متميزة ومتطورة

أكد المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب، أن مسيرة العمل الديمقراطي الوطني في مملكة البحرين تشهد المزيد من المنجزات والتقدم والازدهار لصالح الوطن والمواطنين، في دولة القانون والمؤسسات، في ظل مسيرة النهضة التنموية الشاملة، بفضل الدعم الملكي السامي، والرؤية الثاقبة الرفيعة، من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.
وقال المستشار راشد بونجمة إن توجيهات معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب، وحرصها على دعم الأمانة العامة بالمجلس، في تقديم الدعم اللازم للنواب، وتدشين العديد من المشاريع والمبادرات، والأنشطة والبرامج النوعية، بجانب تفعيل الشراكة المجتمعية، ودعم عمل الدبلوماسية البرلمانية، الذي نال الإشادة والتقدير من الاتحاد البرلماني الدولي، وقصة نجاح بحرينية في المؤسسة التشريعية، جعلت العديد من الأمانات العامة تطلب الاستفادة من التجارب الناجحة من الأمانة العامة لمجلس النواب في مملكة البحرين.
وأضاف أن الأمانة العامة حريصة على دعم العمل النيابي، وتقديم كافة أوجه الدعم المختلفة للسادة النواب، في مختلف المجالات والقطاعات، وفق رؤية متميزة ومتطورة، من خلال الكفاءات البحرينية والخبرات القانونية، والجميع يعمل وفق روح الفريق الواحد "فريق البحرين النيابي".
جاء ذلك، خلال لقاء المستشار راشد بونجمة بمكتبه اليوم الأحد، بوفد سفارة المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، الذي ضم السيد إيان ميسون رئيس ديوان السفارة، والسيدة ندى بدر مساعد المشاريع والتمويل بالسفارة، والسيدة نيرمين عصمان مسؤولة الشؤون السياسية والاتصال بالسفارة، بحضور السيد يحيى الملا الأمين العام المساعد لشؤون الجلسات واللجان بالأمانة العامة.
وخلال اللقاء، أشاد المستشار بونجمة، بعلاقات الصداقة بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين، ومستوى التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات الحيوية، ونقل لهم تحيات معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، معربا عن الشكر والتقدير لما تبذله سفارة المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، على ما تقوم به من جهود حثيثة في التعاون في جميع المجالات، وعلى وجه الخصوص في مجالات دعم وتطوير منظومة العمل البرلماني بمملكة البحرين.
 كما تم خلال اللقاء، الوقوف على ما تم مناقشته في اجتماعات سابقة، وبحث سبل تطوير أوجه التعاون المشترك، وتبادل الخبرات بين الجانبين، في الارتقاء ببرامج التدريب والتطوير في مجالات دعم العمل البرلماني، وبما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.
وتم استعراض آلية عمل الأمانة العامة بمجلس النواب في دعم عمل النواب في العمل عن بعد، وإمكانيات الأمانة العامة في سرعة الاستجابة لتحديات فيروس كورونا في نقل الجلسات واجتماعات اللجان إلكترونياً، وعرض تجربة نجاح الأمانة العامة في هذا الشأن.
كما تم استعراض مجموعة البرامج التدريبية التي تقدمها الأمانة العامة إلى النواب ومنتسبي الأمانة العامة من خلال مركز التدريب والدراسات البرلمانية ومعاهد متخصصة داخل وخارج مملكة البحرين.
من جانبه، أشاد وفد سفارة المملكة المتحدة، بما تشهده مسيرة العمل الديمقراطي في مملكة البحرين من تقدم مستمر، وتطور واضح، بفضل الرؤية الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين حفظه الله روعاه، مثمنين الدور البارز للمجلس النيابي برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، وما تحقق لمملكة البحرين من منجزات حضارية على كافة المستويات والأصعدة.
وأعرب الوفد عن بالغ الإعجاب بإسهامات وتجارب ومشاريع الأمانة العامة للمجلس، ودورها الداعم في تقديم الخدمات للسادة النواب، وانعكاس ذلك إيجابيا على العمل والإنجاز النيابي لصالح الوطن والمواطنين، مؤكدين مواصلة التعاون المشترك في مختلف المجالات في الأمانة العامة وتبادل الخبرات والزيارات المشتركة بين الجانبين.