+A
A-

قاع البحر يبتلع مراهقين في سترة وعناية الله تنقذهما

ابتلعت أرضية البحر الطينية في أحد سواحل سترة مراهقين كانا يمارسان هواية السباحة في هذا الساحل الذي يقع داخل حدود مدينة شرق سترة  الجديدة.
وبحسب شهود عيان فإن المراهقين قصدا هذه المنطقة من أجل السباحة في ساحل يقع في الجهة الجنوبية من مدينة شرق سترة، وأن المنطقة كانت تبدو آمنه للسباحة غير أنه حدث ما لم يكن في الحسبان حيث ابتلعت رمال قاع البحر القريبة من الساحل الولدين، وبقى أحدهما تحت الماء لمدة عدة دقائق ولولا عناية الله ثم مصادفة مرور اثنين من ممارسي رياضة المشي لحدثت الفاجعة، فقد تمكّنا من انقاذ الولدين، وبقى احدهما في العناية القصوى.
وعلى ذات الصعيد أكد عضو أمانة العاصمة عبدالواحد النكال أنه تم زيارة المنطقة بعد حادثة الغرق للوقوف على تفاصيل القضية، وأتضح أنّ الموقع يتم ارتياده من قبل المواطنين من أجل الترفيه والسباحة، وأن الموقع مفتوح بشكل غير قانوني ناتج عن فتحات في أحد السياج الفاصل بين المشروع الإسكاني بمجمع 609 من جهة، ومن جهة أخرى إزالة سياج آخر بقرب البوابة التي تقع بجانب نادي سترة.
وأفاد: "تواصلنا مع مدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الإسكانية بوزارة الإسكان حسين العمري، حيث أكد على سرعة اتخاذ الاجراءات اللازمة بغلق مناطق الدخول للمدينة، وبدورنا نقدم له عظيم الشكر والامتنان على تجاوبه وتوحيهاته السريعة لحفظ أمن المنطقة وأرواح المواطنين".
أهالي سترة أكدوا أن حادثة غرق شابين في مياه مدينة شرق سترة لم تكن هي الأولى، بل كانت هناك حوادث غرق أخرى تحدث بين فترات زمنية مختلفة.
النكال أكد انه حفاظًا على أرواح المواطنين، تم رفع طلب بغلق منافذ الدخول لمدينة شرق سترة، وبدورها تجاوبت الوزارة بشكل سريع جدًا وأغلقت كافة المنافذ، شاكرًا للوزارة تحركها وحسها الوطني في الحفاظ على أرواح المواطنين والمقيمين.