+A
A-

أمانة العاصمة تزيل 1924 مخالفة للباعة الجائلين في 9 شهور

تنظم أمانة العاصمة و على مدار العام حملات تفتيشية لإزالة تعديات الباعة الجائلين في محيط العاصمة وذلك في إطار الالتزام في إنفاذ القوانين المنضوية تحت اختصاصاتها والهادفة إلى تعزيز الشكل الجمالي والحضاري للمنطقة ولضمان راحة وسلامة المواطنين وللصالح العام.

وتؤكد أمانة العاصمة استمرارها في تنظيم الحملات التفتيشية لازالة المخالفات التي تقع مخالفة لقانون اشغالات الطرق العامة للحد من تفاقم هذه الظاهرة غير الحضارية التي تنشر سلبياتها الصحية والاجتماعية في المجتمع المحلي الى جانب ما تسببه من عرقلة في الحركة المرورية وارباك في عملية السير.

واشارت أمانة العاصمة الى انها تنظم حملات دورية يومية واسبوعية لازالة المخالفات على الفور ومصادرة البضائع حيث تمت ازالة 20 فرشة الجمعة الماضية من وسط المنامة بمجمع 304 وهي حملة روتينية تقوم بها فرق التفتيش للحد من هذه الظاهرة في تلك المنطقة.

وبينت بأن عدد ازالات فرشات الباعة الجائلين في الربع الثالث من العام 2020 قد بلغ 622 ازالة ليصل العدد منذ يناير الى سبتمبر من العام الجاري 1924 ازالة، حيث انها استثنت الباعة البحرينيين من حملات الازالة شريطة التقدم لاخذ التراخيص اللازمة والالتزام بالاشتراطات الصحية و الانظمة البلدية.

و تناشد أمانة العاصمة جميع المواطنين و الممقيمين عدم التعامل مع الباعة المخالفين أو الشراء منهم نظرا لعدم ضمان سلامة البضائع المعروضة للبيع والتشكيك في ملائمة استخدامها للاستهلاك الآدمي نظرا لغياب اخضاعها للاشتراطات الصحية من الجهات الرسمية.