+A
A-

محافظة العاصمة تقييم ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي

تحت رعاية معالي الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة محافظ محافظة العاصمة، أقامت المحافظة ندوة توعوية عبر تقنية الاتصال المرئي بعنوان "أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي" قدمتها استشارية جراحة أورام الثدي المدير الطبي لمركز لندن لجراحة الثدي في البحرين، د. سارة الريفي، وذلك ضمن فعاليات المحافظة بالاحتفال بشهر التوعية بسرطان الثدي الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام.
وأوضحت الريفي خلال الندوة، أن مرض سرطان الثدي يعد من أكثر أمراض السرطان شيوعاً على مستوى العالم، حيث يتم تشخيص امرأة من بين كل 8 نساء على مستوى العالم بسرطان الثدي في مرحلة من حياتهم، كما تطرقت إلى مسببات المرض وأعراضه ومراحله وطرق الوقاية منه، وكيفية الفحص الذاتي، إلى جانب التأكيد على أهمية إجراء الكشف المبكر على اعتبار أنه يسهل علاجه في حال اكتشف في مراحله الأولى.
وفي ختام الندوة كرم معالي محافظ العاصمة الدكتورة سارة الريفي تقديراً لجهودها في توعية وتثقيف المجتمع، معرباً عن فخره واعتزازه بالكفاءات الوطنية التي سخرت طاقاتها في العمل الإنساني والخيري.
الجدير بالذكر أن الندوة تأتي ضمن حملة أطلقتها محافظة العاصمة مطلع الشهر الجاري، شملت نشر إعلانات توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بمختلف شوارع العاصمة، بهدف تشجيع النساء على إجراء الفحوصات ومساعدتهن في التغلب على المخاوف التي تمنعهن من القيام بهذه الفحوصات.