+A
A-

وضع حجر أساس سوق مدينة حمد المركزي الأيام القادمة

وافق  مجلس النواب الاقتراح برغبة بشأن إنشاء سوق مركزي في مدينة حمد، المقدم من النواب: فوزية بنت عبدالله زينل، باسم سلمان المالكي، علي محمد إسحاقي، عبدالله خليفة الذوادي، يوسف زين العابدين زينل.

وقال النائب باسم المالكي إن مشروع سوق مدينة حمد الشعبي ينتظره جميع أهالي المنطقة منذ أكثر من 30 سنة.وأوضح أن وزير الأشغال قد صرح في أغسطس الماضي عن ترسية مزايدة واستثمار لتشغيل سوق مدينة حمد ولكن دون تنفيذ على أرض الواقع، مبينًا أن رد الوزير على المقترح لم يأتي باي جديد ولا تفاصيل للان إذ لم تضع الوزارة جدول زمني واضح لتنفيذ أو الانتهاء المشروع.

ورد وكيل شئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن الحكومة تولي المشاريع الخدمية الأولوية، ومن أهم أهداف وزارة الأشغال هي المشاريع التي تخدم المجتمع ومن أهمها الأسواق المركزية.

وأوضح أنه تم طرح مشروع سوق مدينة حمد المركزي في مزايدة وتم ترسيتها على احدى الشركات المطورة للأسواق المركزية، مطمئنا النائب باسم المالكي أن التوقيع لتنفيذ المشروع سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن سوق مدينة حمد المركزي سيأخذ الطابع العربي البحريني ويقع في مجمع 1212، فيما سيكون على مساحة 12.3 ألف متر مربع على نظام POT وسيستغرق إنشاءه 24 شهر، لافتًا إلى أن هذا السوق يعتبر نموذجي أسوة بسوق المحرق المركزي ولكنه أكبر مساحة.

ولفت إلى أن سوق مدينة حمد سيحتوي على سوق مركز وهايبر ماركت ومواقف للسيارات، فيما سيحتوي على حوالي 80 فرشة للحوم والأسماك والخضار والفواكه على أمل رؤية حجر الأساس قريبا على أرض الواقع.