+A
A-

"آيباد" بالانترنت لكل طالب.. بتوقيع معصومة

تقدمت النائب الدكتورة معصومة بنت حسن عبدالرحيم بمقترح برغبة بشأن  توفير حاسوب مع جهاز "انترنت"، أو "ايباد" مزود بشريحة "انترنت" لكافة الطلبة في ظل الحاجة لاستمرار التعلم عن بعد للعام الدراسي الذي سينطلق الأحد المقبل.

وقالت النائب د.معصومة بنت حسن عبدالرحيم ان الحكومة الموقرة وضعت العديد من الاجراءات التي كان لها الأثر الواضح في تجاوز المرحلة الصعبة والخروج من تداعيات جائحة (كورونا) جاء بفضل السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة باتباعها العديد من الخطوات الداعمة للاقتصاد عبر العديد من الحزم المالية التي جاءت مساندة لذلك.

وأوضحت أن القرارات المتعلقة بالتعليم جاءت على رأس هذه الأولويات باعتبار الطلبة والطالبات هم الركيزة الأساسية لتطور مملكتنا الغالية مع التأكيد على اتخاذ العديد من التدابير اللازمة والمساندة بحيث تكون سلامة الطلبة على رأس هذه الأولويات والمحافظة على صحتهم والحد من انتشار المرض.

وأضافت أن النتائج المبشرة مع نهاية العام الدراسي الماضي، والتي يجب النظر في الحاجة الملحة للطلبة والطالبات بتوافر أجهزة الحاسوب الى جانب "الانترنت" او "ايباد" مزود بشريحة "انترنت" الذي من المفترض ان يتم توفير احدهما لكافة الطلبة لضمان حصولهم على التعليم عن بعد في ظل التوجه الحالي لاستمراره للعام الدراسي القادم.

وأشارت الى ان وجود العديد من الأسر المتعففة الى جانب الأسر التي لا تستطيع توفير الاحتياجات الضرورية من هذه الأجهزة لوجود العديد من الأبناء لديها يصعب من مهمة تلقي التعليم المناسب اليهم، بما يشكل الحاجة لضمان حصولهم على التعليم وعدم تراكمه ووجود العديد من الصعاب.

ونوهت الى أن المقترح ليشكل دعامة أساسية لهؤلاء الأسر والمطالبة بأن يتم توفير جهاز حاسوب مع انترنت أو "ايباد" مزود بشريحة انترنت لكل طالبة وطالبة في مختلف المراحل الدراسية من أجل ضمان الحضور المباشر للطلبة والتأكيد كذلك على انجاح سير العملية التعليمية بنجاح مع وجود كافة المقومات الداعمه اليه.