+A
A-

هوندا أوديسي 2021 الجديدة .. استمرا النجاح

قدمت هوندا طراز أوديسي 2021 فايسليفت والذي يأتي مع تغييرات خارجية ومكونات داخلية جديدة. ويكتسب هذا الطراز أيضًا تقنيات جديدة ومعدات قياسية إضافية.

تم إطلاق Honda Odyssey بطرازها الحالي ومع مبيعات تخطّت 2.7 مليون وحدة على مدى 4 أجيال، تُعتبر أوديسي واحدة السيارات متعددة الأغراض (MPV) الأعلى شعبية في العالم.

من الخارج، نرى مصدًا أماميًا جديدًا وشبكة معدلة ووحدات إضاءة محدثة. وفي طراز القاعدة  Odyssey LX نرى أنها باتت مجهزة بأضواء LED وزجاج الخصوصية وعجلات من الألمنيوم قياس 18 بوصة.

في الداخل ، هناك وحدة تحكم مركزية محدثة ونظام ذاكرة جديد للمقعد الخلفي. وأضاف المصممون أيضًا خطافات لأكياس البقالة إلى الجزء الخلفي من مقاعد الصف الثالث.

وتشمل الميزات الأخرى المقاعد الأمامية الكهربائية ، ونظام التحكم التلقائي في المناخ والتشغيل بزر الضغط. وتحتوي الميني فان أيضًا على نظام ترفيهي أساسي أساسي مقاس 5 بوصات ونظام صوتي مع سبع مكبرات للصوت.

هناك شيء واحد ليس قياسياً وهو مجموعة أنظمة الاستشعار من هوندا. وهي تتميز بالتحكم التكيفي في السرعة مع متابعة منخفضة، ومكابح تخفيف الاصطدام مع اكتشاف المشاة والتعرف على إشارات المرور. وهناك أيضًا نظام تحذير الاصطدام الأمامي ، وتحذير مغادرة المسار ، مساعدة الحفاظ على المسار ، وتخفيف مغادرة الطريق.

ويتميز طراز Odyssey EX الأعلى، بتصميم خارجي أكثر راقياً مع مقابض أبواب من الكروم ومرايا جانبية بلون الهيكل تتميز بإشارات دوران مدمجة. يحتوي النموذج أيضًا على أبواب خلفية منزلقة كهربائية ومصابيح ضباب LED.

عند الانتقال إلى المقصورة ، سيجد المشترون مقاعد أمامية مدفأة ومقعدًا كهربائيًا للسائق مزودًا بـ 12 اتجاهًا مع دعم كهربائي. وتشمل الميزات الأخرى نظام التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق ، ومظلات الصف الثاني ومقاعد Magic Slide للصف الثاني.

يحتوي النموذج أيضًا على حصائر أرضية كلاسيكية ونظام صوتي مقاس 8 بوصات مع Android Auto وApple CarPlay. أخيرًا وليس آخرًا ، تحتوي الميني فان هذه على نظام معلومات النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.

أما مع أوديسي EX-L فتضيف هوندا فتحة سقف ، وباب خلفي كهربائي وزجاج أمامي زجاجي صوتي. كما تتميز المرايا الجانبية بوظيفة الإمالة العكسية.

تحدث تغييرات أكبر في المقصورة لهذه الفئة، حيث توجد عجلة قيادة مغلفة بالجلد ، ومقاعد جلدية ، ومقعد راكب كهربائي بثمانية اتجاهات مع دعم كهربائي. تشمل الميزات الأخرى مرآة الرؤية الخلفية ذات التعتيم التلقائي و HomeLink ومنافذ USB الإضافية / منافذ 12 فولت.

أما مع فئة Odyssey Touring فنجد أن التغييرات الخارجية طفيفة ، لكن النموذج يأتي مع تنانير جانبية بلون الهيكل ، وأجهزة استشعار وقوف أمامية / خلفية وعجلات ألمنيوم أكبر مقاس 19 بوصة.

يستفيد ركاب المقعد الخلفي في هذه الفئة، حيث أن هذا النموذج يحتوي على نظام ترفيهي للمقعد الخلفي مع شاشة مقاس 10.2 بوصة وسماعات رأس لاسلكية ومشغل بلو راي وتطبيقات البث التي يتم تشغيلها بواسطة نقطة اتصال واي فاي للشاحنة.

تحتوي فئة Touring أيضًا على نظام ملاحة GPS وإضاءة محيطة ومظلات الصف الثاني / الثالث. هناك أيضًا نظام اتصالات CabinTalk وشاشة CabinWatch للمقعد الخلفي.

أما فئة Odyssey Elite الأعلى والأغلى، فهي تحتوي على ماسحات استشعار المطر ، ومكونات إضافية بلون الهيكل وباب خلفي بعمل بدون استخدام اليدين. كما تحتوي الشاحنة الفاخرة على زجاج صوتي على الأبواب الأمامية والخلفية.