+A
A-

الوزير خلف يوجه لإعادة تشغيل سوق المالكية لخدمة المنطقة

أكد سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على إعادة تشغيل سوق المالكية لخدمة المنطقة والمناطق المجاورة من خلال اشتماله على الاحتياجات الأساسية كفرشات الأسماك واللحم والخضروات وغيرها.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها سعادة الوزير لموقع سوق المالكية برفقة وكيل الوزارة لشئون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان ومدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة وعدد من مسئولي الوزارة.
وفي هذا السياق وجه الوزير إلى إعادة تشغيل السوق من خلال تنظيف وتهيئة الموقع مجددا واستمرار عمليات التفتيش والرقابة من أجل توفير الاحتياجات الخدمية المطلوبة لأهالي المنطقة.
وأشار الوزير خلف إلى أن الوزارة تقوم بدراسة احتياجات المناطق بشكل دائم، وأحد تلك المناطق هي قرية المالكية، حيث أن عقار السوق الحالي التي تبلغ مساحته 970.97 متر مربع سيشكل إضافة نوعية للخدمات في منطقة المالكية لناحية استيعابه لعدد كبير من الخدمات في موقع واحد لما يتمتع به من موقع مميز وتوافر مواقف السيارات الكافية في الموقع.
ووجه الوزير خلف خلال الزيارة إلى الاهتمام بالموقع من خلال تهيئته وتنظيفه والعمل على الاستفادة منه إلى حين تطوير المشروع بصورته النهائية.
كما شدد على استمرار أعمال الرقابة والتفتيش وكذلك الاهتمام بمستوى النظافة إلى جانب إعادة تعديل الموقع من مختلف الجوانب وخصوصا الفنية منها والتي تتطلب مجموعة من الإجراءات التي سيتم اتخاذها للتمكن من إعادة استغلال الموقع خدميا.
على الصعيد نفسه أكد الوزير خلف على توجه الوزارة نحو بناء الأسواق في مختلف المناطق سواء الأسواق الخدمية الصغيرة أو الأسواق المركزية الكبيرة وذلك لتتناسب مع الاحتياجات المختلفة ومن أجل تنمية وتطوير المناطق وكذلك تنمية الموارد البلدية لتوفير المزيد من الخدمات.