+A
A-

وزير الأشغال يبحث مع النائبة سوسن كمال السكن الجماعي والبيوت القديمة ومشروع تنمية المدن والقرى

بحث سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في اتصال مرئي مع النائبة سوسن كمال ممثل الدائرة الثانية في محافظة العاصمة الاحتياجات الخدمية المختلفة للدائرة.
وشارك في الاتصال المرئي كل من وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام بلدية المنامة المهندس محمد سعد السهلي والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان وعدد من مسئولي الوزارة.
وفي بداية الاتصال رحب الوزير خلف بالنائبة سوسن كمال مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه أعضاء السلطة التشريعية في خدمة الوطن والمواطنين مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعاون المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل الصالح العام.
وتم خلال الاتصال بحث عدد من المواضيع المتعلقة باحتياجات الدائرة الثانية في محافظة العاصمة ومنها خطة المشاريع للدائرة في دورة الميزانية القادمة 2021/2022، إلى جانب بحث المشاكل المتعلقة بوقوف الشاحنات على الرصيف الواقع على شارع الملك فيصل الممتد من تقاطعه مع شارع البديع شمالا حتى تقاطعه مع شارع الشيخ سلمان جنوبا، حيث وجه سعادة الوزير للتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لمنع وقوف هذه الشاحنات.
وبحث الاجتماع أيضا تطوير سوق المنامة القديم والأرصفة داخل السوق حيث بين الوزير أن هناك مشروع متكامل لتطوير السوق تحت اشراف هيئة البحرين للسياحة والمعارض وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما ستتضمنه عملية التطوير من تحديث للأرصفة وتوفير دورات مياه إضافية.
وتطرق الاجتماع أيضا إلى آلية التعامل مع المباني الآيلة للسقوط في الدائرة حيث بين سعادة الوزير أن إجراءات هدم مثل هذه المباني تتطلب التنسيق مع هيئة البحرين للثقافة والاثار وكذلك وزارة الداخلية بشأن المباني ذات القيمة التراثية، مبينا أن هيئة التخطيط والتطوير العمراني تعمل على دراسة استحداث تصنيف جديد ضمن الاشتراطات التنظيمية للتعمير خاص بالمناطق والمباني التراثية.
كما تم خلال الاتصال بحث مشروع تنمية المدن والقرى حيث قدم سعادة الوزير شرحا لآلية عمل المشروع من خلال تقديم الطلبات عبر المجالس البلدية وصولا لمباشرة أعمال الترميم.
وبحث اللقاء أيضا مشكلة السكن المشترك إذ بين سعادة الوزير بأن هناك فرق عمل مشتركة مع عدة جهات حكومية تقوم بعمل المسح الميداني لتحديد المباني الملتزمة من عدمه وذلك بهدف تصحيح الأوضاع من خلال اتخاذ إجراءات للتعامل مع المخالفين كإجراء قطع التيار الكهربائي كما يتم حاليا العمل على عدة إجراءات لتعديل الاشتراطات والقوانين المنظمة وتطوير المواصفات الفنية والإنشائية للسكن المشترك بالإضافة إلى العمل على استحداث تصنيف خاص بالسكن المشترك ضمن الاشتراطات التنظيمية للتعمير.
وشدد الوزير خلف خلال الاتصال على حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بالعمل من أجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
من جانبها، أشادت النائبة سوسن كمال بجهود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع الخدمية في عموم مملكة البحرين، والتطوير الحاصل على صعيد المشاريع الخدمية التي تقدمها.