+A
A-

وزير الأشغال يبحث احتياجات ثانية المحرق مع النائب إبراهيم النفيعي

بحث سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في اتصال مرئي مع النائب إبراهيم النفيعي ممثل الدائرة الثانية في محافظة المحرق الاحتياجات الخدمية المختلفة للدائرة.
وشارك في الاتصال المرئي كل من وكيل الوزارة لشئون الأشغال المهندس أحمد الخياط ومدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر وعدد من مسؤولي الوزارة.
وفي بداية الاتصال رحب الوزير خلف بالنائب إبراهيم النفيعي مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه أعضاء السلطة التشريعية في خدمة الوطن والمواطنين مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التعاون المستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل الصالح العام.
وتم خلال الاتصال بحث عدد من المواضيع المتعلقة باحتياجات الدائرة الثانية في محافظة المحرق ومنها خطة المشاريع للدائرة في دورة الميزانية القادمة 2021/2022، حيث قدم سعادة الوزير شرحا عن مشاريع الطرق في الدائرة ومنها تطوير شارع المطار وتطوير شارع (9) وتوسعة شارع الغوص وإنشاء مدخل على مجمع الواحة من شارع (1) إلى جانب التأكيد على أن جميع مجمعات الدائرة الثانية موصلة بشبكة الصرف الصحي.
كما تطرق الاجتماع إلى المشاريع البلدية ومن ضمنها مشاريع تطوير وصيانة الحدائق ومضامير المشي بالدائرة الثانية، وكذلك مشروع تطوير حديقة الكازينو حيث أنه في مرحلة التصاميم المبدئية وقد تم تقدير الكلفة المبدئية للمشروع.
كما تم خلال الاتصال المرئي بحث مشروع تنمية المدن والقرى حيث قدم سعادة الوزير شرحا لآلية عمل المشروع من خلال تقديم الطلبات عبر المجالس البلدية وصولا لمباشرة أعمال الترميم.
وبحث اللقاء أيضا مشكلة السكن المشترك إذ بين سعادة الوزير بأن هناك فرق عمل مشتركة مع عدة جهات حكومية تقوم بعمل المسح الميداني لتحديد المباني الملتزمة من عدمه وذلك بهدف تصحيح الأوضاع من خلال اتخاذ إجراءات للتعامل مع المخالفين كإجراء قطع التيار الكهربائي كما يتم حاليا العمل على عدة إجراءات لتعديل الاشتراطات والقوانين المنظمة وتطوير المواصفات الفنية والإنشائية للسكن المشترك بالإضافة إلى العمل على استحداث تصنيف خاص بالسكن المشترك ضمن الاشتراطات التنظيمية للتعمير.
وقد اطلع سعادة النائب خلال الاجتماع على إحصائية العقارات الآيلة للسقوط والعقارات المستغلة كسكن مشترك في الدائرة الثانية في محافظة المحرق والإجراءات التي تم اتخاذها حيال هذه العقارات من قبل البلدية.
وبحث الاجتماع أيضا متابعة احتياجات الدائرة بشأن تجمعات مياه الأمطار والاستعدادات لموسم الأمطار وخصوصا في مجمع 209 بالدائرة، إلى جانب بحث طلب النائب بإغلاق وتسوير حديقة مجمع 221 حيث أنها تسبب إزعاج في وضعها الحالي للقاطنين.
وشدد الوزير خلف خلال الاتصال على حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء الموقر برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بالعمل من أجل توفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.
من جانبه، أشاد النائب إبراهيم النفيعي بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في تنفيذ المشاريع الخدمية في عموم مملكة البحرين، والتطوير الحاصل على صعيد المشاريع الخدمية التي تقدمها.