العدد 4345
الأحد 06 سبتمبر 2020
banner
التطرف الإخواني مرض ووباء
الأحد 06 سبتمبر 2020

التطرف الديني وباء يدمر العالم ومرض يُصيب كل الديانات، فخرجت جماعات تدعي أنها تريد الحفاظ على عقيدة الإسلام فكانت “الإخوان” و”داعش” مثالاً على استغلال اكسسوارات التدين لأغراض سياسية بحتة ومن أجل تدمير الأمة العربية المسلمة وليس الحفاظ على الإسلام!

نعلم أن خلف كل جماعة مسلحة تحارب الوطن العربي وتسعى إلى تفكيكه تركيا وقطر وإيران، حيث ترعى الإرهاب وترضع كل جماعة تنادي بالحرب والفساد في الأراضي العربية... السيد رجب أردوغان قضى على اقتصاد تركيا وانهارت العملة التركية بسبب دخوله في صراعات لا ناقة لتركيا فيها ولا جمل، من أرض سوريا كانت البداية وتبعتها ليبيا ومن قبل الدولتين كانت الأقلية الكردية التي تناضل من أجل حريتها وكرامتها لكن تركيا في نضالها المزعوم تسعى لإعادة تدوير مفهوم الخلافة العثمانية من جديد مستغلة أوضاع صنعتها بنفسها وساهمت في تفاقمها عبر أذرعها الإعلامية والعسكرية والفكرية.

داعش وجماعة الإخوان المسلمين عقلهما واحد، فالأولى جماعة مسلحة والثانية جماعة فكرية تدعم الأولى بالأفكار والأموال والتعبئة، ويمول الجماعتين الإعلام المتطرف الذي يغض الطرف عن الداخل في بلدان داعمة له ويحشر أنفه في قضايا لا تهم المواطن القطري الأصيل، في مطلع هذا العام توقفت الأرض بسبب وباء كورونا فأُجبرت البشرية على التباعد والتفارق القسري، لكن ومع كل ذلك فوباء كورونا ليس أشد من وباء فيروسات الإرهاب المتسترة بالدين والمتخفية في الظلام.

دعونا نستذكر الحدث القريب الذي حل بلبنان، فتفجير مرفأ بيروت لم يكن مصادفة بل بفعل فاعل، مقابر جماعية وإصابات بليغة لم ينج من قسوتها الأطفال، فهل سيترك العالم هذه الأحزاب والجماعات المتعصبة تدمر الأرض وتفتك بالبشرية؟! حزب الشيطان الذي استولى على لبنان بالعباءة الدينية وحاول خداع كل مسؤول حتى أفسده بالمال، فكانت النتيجة خروج لبنان من دائرة السلام ودخوله نفق الفتنة والظلام!

السعودية والدول المتحالفة ضد الإرهاب تقطع وتقاطع كل دولة تمد يدها سراً وعلانية للإرهاب.

من يريد السلام والإصلاح عليه أن لا يصافح الإرهاب بأي شكل من الأشكال فالعالم اليوم أكثر صرامة من ذي قبل، وقبلة المسلمين هي من تُدير البوصلة باتجاه السلام الذي لا يرفضه إلا من كان بقلبه ذرة من تطرف وتشدد فكري وسلوكي. “إيلاف”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .