العدد 4331
الأحد 23 أغسطس 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
بلد التعايش
الأحد 23 أغسطس 2020

أحالت النيابة العامة امرأة قامت بإهانة رمز ديني للمحاكمة بعدما ظهرت في تسجيل مصور وهي تقوم بتحطيم مجسمات داخل أحد المتاجر، وتم توجيه تهم الإتلاف العمد والتعدي علنا على إحدى الملل، والإهانة علنا لرمز موضع تمجيد لدى أهل ملة وذلك تمهيدا لإحالة القضية للمحكمة المختصة، وقال الشيخ خالد بن أحمد مستشار جلالة الملك إن “تكسير الرموز الدينية ليس من طبع أهل البحرين، وهي جريمة تنم عن كراهية دخيلة ومرفوضة... هنا تعاقبت وتعايشت كل الأديان والطوائف والشعوب، ومن قام بها غريب ليس منا”.

في هذه الحادثة لن أتحدث عن الجانب الشرعي للمسألة، إنما حديثي هنا عن بعض الحمقى... وصدق الشاعر إذ يقول: “كل داء له دواء يستطب به.. إلا الحماقة أعيت من يداويها”.

تختلف الحماقات والغاية واحدة وهي طلب الشهرة، مهما كانت الوسائل، وهو مرض خطير بدأ ينتشر بشكل كبير في الآونة الأخيرة حتى لو كان على حساب العرض والشرف وادعاء الاغتصاب كما لاحظنا مؤخراً كثرة هذا النوع من الأخبار في بعض الدول.

كم هو محزن أن يرتكب هذا الفعل طائش منا، قد يقتل بسببه أناسا أبرياء على بعد آلاف الأميال، ألم يحرق غيرنا القرآن في أوروبا وأساء إلى النبي صلى الله عليه وآله سلم وأشعل بسبب ذلك الفتنة في شبة القارة الهندية ومات الكثير؟ ولا نعلم بعد انتشار هذا الفيديو ماذا سيفعل بالمسلمين كانتقام ورد فعل!؟

قبل أن أنهي كلامي يتمثل أمامي تمثال أبوالهول وعشرات التماثيل غيره مازالت قائمة في أماكنها منذ أن فتح الصحابة رضي الله عنهم مصر، فلم يزيلوها أو يكسروها، وهي شاهدة على أن هناك أصناما في عقول بعضنا أحرى أن تكسر وتهدم.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .