العدد 4306
الأربعاء 29 يوليو 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
إنها السعودية... لله أعلم أين يضع رسالته
الأربعاء 29 يوليو 2020

قررت المملكة العربية السعودية إقامة الحج هذا العام بأعداد محدودة جداً للمواطنين ومختلف الجنسيات الموجودة داخل المملكة، وذلك للسيطرة على تفشي فيروس كورونا، بسبب استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم، وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خصوصا مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول، ولخطورة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها.

قرار حكيم جاء حرصاً على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحياً، وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من هذه الجائحة، وتحقيقًا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية.

لله در الشقيقة السعودية، فالله أعلم أين يضع رسالته، أبت إلا أن يسير موسم الحج حتى في حده الأدنى، حتى لا يحزن المؤمنون وتكتحل عيونهم بتلك المشاهد التي ألفوا رؤيتها كل عام منذ أن أبصروا النور.

قلناها وسنقولها دائماً لو كان الأمر بيد الغير وأقصد أولئك الذين يشككون في قدرة السعودية على إدارة الحج، لما ترددوا لحظة واحدة في إمضائه كسائر السنين وعينهم على الدخل الذي يحققه دون أدنى اكتراث بخطورة الوضع في ظل جائحة كورونا.

إنها السعودية الحكيمة التي آثرت صحة الناس والعالم كله، لأنها تعلم أن المكسب الحقيقي هو تقديم الصالح العام، وهذا هو لب مقاصد الشريعة السمحاء، فهنيئاً للإسلام خدام الحرمين وعلماء المملكة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية