العدد 4299
الأربعاء 22 يوليو 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
“الفاشنيستات”... نهاية الوهم
الأربعاء 22 يوليو 2020

أعلنت نيابة الأموال العامة في الكويت قبل أيام عن إحالة 18 من المشتبه في تضخم حساباتهم البنكية، أغلبهم من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي و”الفاشنيستات”، وذكرت تقارير صحافية أن النيابة تحقق حاليا في حسابات شاب وفتاة من مشاهير “السوشال ميديا”، بعدما اتضح أن هناك تضخما في حساباتهما المالية، تجاوزت الـ 12 مليون دينار كويتي (39 مليون دولار أميركي تقريبا).

كما كشفت بعض التقارير خيوطا يشتبه بكونها سبلا لغسل الأموال عن طريق إيداع مبالغ في حسابات بعض المشاهير بحجة أجور إعلانية، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن استدعاء مشاهير للنيابة من أجل أخذ أقوالهم في تضخم حساباتهم البنكية.

صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حيث قال: “لكل أمة فتنة، وفتنة أمتي المال”، وقال أيضا: “إن الدينار والدرهم أهلكا من كان قبلكم وإنهما مهلكاكم”.

فهاهي أكذوبة الفاشنيستات بدأت بالتكشف، حيث استدرجهن الشيطان بصور شتى، فسقطن في مستنقع الفضيحة، فقد استدرجهن الشيطان خطوة خطوة، كما قال تعالى “يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُواْ مِمَّا فِي الأَرْضِ حَلاَلاً طَيِّبا وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ” (البقرة: 168). فقال جل جلاله خطوات وليس خطوة، وهكذا فعل معهن، ثم جاء في إثرهن من المقلدين من لم تتوفر السبل نفسها عندهم، فعمدوا إلى الاقتراض لمجاروتهن في ثرائهن غيرة وحسدا فأهلكوا أنفسهم، فلا طريقاً قطعوا ولا ظهرا أبقوا.

ما يأتي بسهولة يذهب بسهولة وربما معه الكثير من الفضائح، ولو تتبعنا خيوط جُل هذه السلوكيات لوجدنا أن سببها التقليد والتنافس والحسد والغيرة، وصدق الله إذ قال: “وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجاً مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى” (طه: 131). من المؤسف ان نشاهد كل يوم قصصا ومشاهد مخجلة من سلع رخيصة أغرتها الأموال والشهرة لتظهر على الملأ بأفعال تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا ومجتمعنا، ظاهرة أخذت مساحة أكبر مما تستحق حتى وصلت لفتيات أصبحت الفاشنستات مثلهن الأعلى الذي أفقدهن برائتهن بإفساد أخلاقهن ومبادئهن!

نأمل أن يعي الناس حجم الخطر بوضع قيود وضوابط تحد من انتشارهن والعمل على تغيير فكر الجيل الجديد في اختيار شخصيات أخير وأعظم ليكونوا إضافة مثمرة للمجتمع وتفخر بهم دولنا العربية والإسلامية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .