+A
A-

أوبو تلهب حماس عُشاق الألعاب الإلكترونية في البحرين

تواصل أوبو دعم توجهات الشباب من عُشاق الألعاب الإلكترونية في المنطقة، خاصة مع تزايد الإقبال على الألعاب والرياضات الإلكترونية في منطقة الخليج. وينسجم ذلك مع التزام الشركة بتعزيز تفاعلها مع فئة الشباب في المنطقة، عبر تنظيم تحديات حماسيّة لعُشاق الألعاب الإلكترونية. 

ولطالما حرصت أوبو على مواكبة اهتمامات المستخدمين الشباب في جميع الأسواق التي تتواجد فيها. إذ تظهر الأبحاث أن دول الخليج قد سجّلت خلال عام 2019 أسرع نموٍ في أعداد مُستخدمي الألعاب الإلكترونية، بنسبة بلغت 25% مقارنة بالعام السابق. وتبلغ نسبة مُستخدمي الألعاب الإلكترونية في البحرين حالياً 14.0%، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 34.1% بحلول عام 2025.

كما سجلّت تويتش، منصة البث المُباشر الرائدة عالمياً، نمواً فاق الضعف لأنشطة بث الألعاب الإلكترونية باللغة العربية خلال شهري مارس وأبريل من العام الجاري؛ حيث كانت الألعاب عبر الإنترنت إحدى أفضل خيارات الترفيه في المنازل أثناء تفشي جائحة كوفيد-19.

تعليقاً على ذلك، قال مايكل يان، رئيس شركة أوبو في دولة البحرين: "تستمد علامة أوبو إلهامها في كل ما تقدمه من منتجات من روح الشباب المُفعم بالشغف والطموح في شتّى أنحاء العالم، سواء كان ذلك في مجال التصوير الفوتوغرافي أو الألعاب الإلكترونية. ومع تسجيل سوق الألعاب الإلكترونية في منطقة الخليج نمواً أسرع بمرتين مقارنة بالمتوسط العالمي، أصبح من الواضح أن الألعاب الإلكترونية تمثل اليوم شعفاً مُشتركاً بين جيل الشباب في مملكة البحرين؛ وسنواصل تأدية دورنا المحوري في دعم شغف اللاعبين عبر تقديم أحدث الهواتف التي تضمن لهم تحقيق الريادة في هذا القطاع على المستوين الإقليمي والدولي. كما نتطلع دائماً إلى إطلاق مزيد من الفعاليات والأنشطة التي تُقدم تجارب استثنائية لعشاق الألعاب الإلكترونية في البحرين".

والتزمت أوبو بدعم اللاعبين الشباب على مر السنوات الماضية، نظراً للازدهار الكبير لثقافة الألعاب الإلكترونية في الخليج. ففي عام 2019، رعت أوبو بطولة ببجي موبايل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي حظيت بإقبال واسع النطاق في مصر والمملكة العربية السعودية والكويت والمغرب والإمارات العربية المتحدة. وستواصل أوبو خلال هذا العام أيضاً التزامها بتعزيز الشغف بالألعاب الإلكترونية عبر تنظيم تحدي أوبو للألعاب الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة. وسيتيح هذا التحدي لعشاق الألعاب الإلكترونية متابعة منافسات يخوضها أمهر نجوم الألعاب، ومنهم أحمد النشيط (@dvlzgame) وعمرو نصوحي (@nsoo7y) وأسامة مروة (@ossymarwah)، وغيرهم من الضيوف الذين سيُفاجئون الحضور بُمشاركتهم.​

وسيُتاح للاعبين المشاركين في التحدي فرصة التنافس مع نُخبة من لاعبي فيفا 2020 الأشهر على المستوى العالمي. كما سيحظى عُشاق الألعاب الإلكترونية طوال فترة مفاجآت صيف دبي بفرصة اللعب إلى جانب نُخبة من مشاهير الألعاب الإلكترونية في المنطقة، ومن ضمنهم أحمد النشيط وعمرو نصوحي وأسامة مروة، للحصول الجائزة الكبرى، وهي فرصة خوض مباريات إلكترونية ضد لاعب عالمي سيكون مفاجأة للاعبين المشاركين، يوم 29 أغسطس بين الساعة 5:00 و 8:00 مساءً بتوقيت البحرين.

هذا وتُدرك أوبو، التي تحتل مكانة رائدة في قطاع الهواتف الذكية عالية التقنية، أن الهواتف الذكية لا تتمتع بنفس المزايا والمواصفات التي تتمتع بها أجهزة الكمبيوتر لتشغيل الألعاب، لذا حرصت دوماً على إطلاق هواتف مُصممة خصيصاً لتمكين عُشاق الألعاب الإلكترونية من إطلاق العنان لشغفهم وتقديم أفضل أداءٍ ممكن أثناء خوض المنافسات.

وتتمتع سلسلة هواتف رينو من أوبو بقدرات مذهلة لتشغيل ألعاب، ما يُعزز مكانتها كواحدة من أقوى الهواتف الذكية المنافسة على مستوى القطاع. ويجمع الهاتف بين تحسين الأداء عبر البرمجيات والتجهيزات عالية الكفاءة، لضمان تجربة لعبٍ أكثر سلاسة. إذ يعتمد الهاتف على تقنية Hyper Boost المخصصة لتحسين أداء الألعاب على مستوى نظام التشغيل، والتي طوّرتها أوبو لإضافة تحسينات كبيرة إلى أداء الألعاب وزيادة سرعة نظام التشغيل وفتح التطبيقات. كما يستخدم الهاتف نظام تبريد مُتعدد الطبقات لمُعالجة مشكلات ارتفاع درجة الحرارة، خاصة أثناء جلسات اللعب الطويلة.

كما أعلنت أوبو مؤخراً عن عزمها إطلاق سماعة أوبو إنكو W31 اللاسلكية، وهي إكسسوار رقمي مُبتكر يتيح الاستمتاع بتجربة ألعاب مثالية. وتعمل السماعة على نقل الصوت عبر تقنية بلوتوث بمُعدل تأخير مُنخفض، والحفاظ على استقرار الإشارة وتحسين المزامنة بين الصوت والصورة، ما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة صوتية خالية من التأخير والانقطاعات عند تشغيل الألعاب ومقاطع الفيديو وأثناء إجراء المكالمات.