+A
A-

الإعصار (جانغمي) يضرب جزيرة جيجو السياحية جنوب كوريا الجنوبية

ضرب إعصار (جانغمي) اليوم جزيرة جيجو السياحية جنوب كوريا الجنوبية، في الوقت الذي يستمر فيه المطر الموسمي حتى منتصف أغسطس للمرة الأولى منذ عقود دون إظهار علامات على التوقف، وهو الإعصار الخامس هذا الموسم.
ويتوقع هطول الأمطار على كافة أنحاء البلاد مع تحرك الإعصار بالاتجاه الشمالي الشرقي بسرعة 38 كيلومترًا في الساعة، و210 كيلومترًا في البحار باتجاه جنوب شرق سوغيوبو في جيجو حتى السابعة صباح اليوم.
ومن المتوقع أن تصل الأمطار في يومي الاثنين والثلاثاء إلى حوالي 50 -150 ملم بالنسبة لمقاطعتي تشونغ تشونغ الشمالية والجنوبية، والمناطق الجنوبية وجزيرة جيجو، وإلى 250 ملم من الأمطار الثقيلة فوق السواحل الجنوبية وجبال جيجو وكذلك جبل جيري. حيث أسفرت الأمطار الموسمية الثقيلة التي ضربت الأجزاء الوسطى من البلاد عن 42 قتيلاً أو مفقودًا ودمرت حوالي 14,091 منشأة، وأجبرت 7000 شخص على إخلاء منازلهم.
ولا يظهر المطر الموسمي الذي بدأ في يوم 24 يونيو بالمناطق الوسطى علامات على التوقف ومن المتوقع أن يستمر لما بعد يوم 10 أغسطس وهو التاريخ القياسي المسجل في عام 1987.
كما يتوقع أن تسجل الأمطار الموسمية هذا العام رقما قياسيا جديدا من حيث طول المدة، بعد تسجيلها رقمًا قياسيًا لاستمرارها 49 يومًا في 2013، وتستمر الأمطار الموسمية هذا العام لمدة 47 يومًا ومن المتوقع أن تستمر حتى 50 يومًا، مع وجود تنبؤات باستمرار الأمطار الموسمية حتى منتصف أغسطس.