+A
A-

العود يثمن توجيهات مجلس الوزراء بتطوير الدير وسماهيج

 ثمن السيد فاضل العود ممثل سماهيج والدير في مجلس المحرق البلدي توجيهات مجلس الوزراء الموقر خلال جلسته المنعقدة في ٢٧ يوليو ٢٠٢٠  إلى كل من وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزارة الإسكان بزيارة الدائرة للاطلاع على احتياجات أهالي القريتين.

وقال العود إن متابعة مجلس الوزراء الموقر لاحتياجات مختلف القرى والمدن ينبع من شدة اهتمام الحكومة الموقرة بأن تسير الخطط التنموية وإستراتيجيات التطور والعمران على أكمل وجه من قبل الوزارات الخدمية المعنية بالتنفيذ.

وبشأن الوضع الإسكاني في الدير وسماهيج، قال العود إن المنطقة بحاجة ماسة إلى خدمات إسكانية بعد توقف إنجاز الطلبات في حدود عام ٢٠٠٢ وهي فترة زمنية بعيدة جدًا تقارب العقدين الكاملين من الزمن.

مشيرًا أن الطلبات الإسكانية آخذة في التراكم نتيجة الزيادة الطبيعية في عدد السكان الذين يفضلون بطبيعة الحال الحفاظ على نسيجهم الاجتماعي وهو أيضًا ما تشجع عليه القيادة الرشيدة.

أما بشأن أوضاع البنية التحتية فقال العود إن المنطقة أهملت لسنوات طويلة وهي بحاجة إلى الكثير من العمل في هذا الجانب لتأهيل الشوارع والأرصفة ومصارف المياه وتوفير المواقف وإيجاد المرافق العامة، وشهدنا في الفترة الأخيرة عددًا من البوادر المبشرة بالخير من قبل سعادة الوزير مشكورًا، لكننا نتمنى المزيد مما تستحقه هذه المنطقة المحرقية العريقة.

وختامًا خص العضو البلدي بالشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه الذي ترأس جلسة مجلس الوزراء وأصدر توجيهاته السديدة في هذا الشأن الحيوي.