+A
A-

العشيري يقترح إنشاء ثانوية للبنات بالدير وسماهيح

قدم النائب هشام العشيري اقتراحا برغبة بشأن إنشاء مدرسة ثانوية للبنات بالدائرة السادسة في محافظة المحرق والتي تضم قريتي الدير وسماهيج.

وأشار العشيري في المذكرة الايضاحية للاقتراح برغبة بأن عدد سكان دائرته  يتجاوز 10 آلاف نسمة فضلا عن تسارع النمو السكاني بفضل المشاريع الاستثمارية في امتداد القريتين كمشروع حدائق الدير وكذلك مجاورة مشروع ديار المحرق لقيتي الدير وسماهيج ،مؤكدا تخصيص عقار لإنشاء مدرسة في الدائرة وتحديدا في مجمع 236.

وبين أنه يتم توزيع الطلبات حاليا بعد انهائهن من المرحلة الإعدادية في مدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات على مدرستي الحد الثانوية للبنات والاستقلال الثانوية للبنات اللتان تبعدان عن القريتين بعدة كيلومترات،و تصل إليها الطالبات عبر حافلات الوزارة في ساعة مبكرة من الصباح واحيانا قبل شروق الشمس أو بواسطة سيارات أولياء الأمور الخاصة .

وجاء في اعتبارات المصلحة العامة المبررة لعرض الاقتراح برغبة على مجلس النواب الرغبة في التوسع في البنية التعليمية الأساسية بالدائرة عن طريق إنشاء مدرسة ثانوية للبنات تخدم أهالي قريتي الدير وسماهيج والمناطق المجاورة بمحافظة المحرق.

وأوضح  العشيري إن المرحلة الثانوية هي مرحلة حساسة جدا لكونها فترة المراهقة والتغيرات البيولوجية بالاضافة الى كونها المرحلة النهائية والمصيرية لتحديد المسار الجامعي للطلبة ، الأمر الذي يتطلب تعاون وتكاتف الأهالي وادارة المدرسة على الدوام ، وان لتوافر مدرسة تكون بقرب الاهالي اثر كبير على زيادة التواصل بين المدرسة والأهالي والتعاون في سبيل نهضة الأبناء التعليمية.

وذكر أن تزايد نسبة التحويلات القائمة للطالبات في هذه المدارس جراء التوزيع السكاني وافتتاح المشاريع الجديد في الدائرة ، فضلا عن تواجد المدرسة الثانوية يوفر المشقة والجهد على الأهالي في توصيل بناتهن مما يعود بالمنفعة ويخفف من الازدحامات المرورية.