+A
A-

بالصور: بالفرح والدموع.. الفضالة تكرم 40 خريجا من الثانوية من ذوي الهمم

تختصر قصة الطالبة الكفيفة ولاء الفرساني ودموع أخوها جاسم مشهد حفل تكريم خريجي الثانوية العامة من ذوي الهمم والعزيمة، والذي قادت تنظيمه ورعته الشورية سبيكة الفضالة.

الفرساني طالبة بحرينية عمرها 18 عاما. يتيمة الوالدين، ويرعاها أخوها جاسم، وفقدت بصرها بسبب المرض اللعين السرطان، ولكنها كافحت الخبيث ولم تقع أسيرة الظلام، واعتصمت بمقولة أن العلم نور، وتخرجت من المرحلة الثانوية العامة بإمتياز، وبمعدل 96.6%.

مشاعر الغبطة والسرور غيمة جمعت 40 خريجا، التأموا بحفل الفضالة بمجلس الشورى.

تصريح الفضالة

وكَرَّمت رئيس لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى سبيكة خليفة الفضالة عددا من الطلبة والطالبات من ذوي الهمم والعزيمة، بعد نجاحهم في اجتياز المرحلة الثانوية، وذلك في حفل خاص أقيم بحضور رؤساء وممثلي عدد من الجهات والمؤسسات المعنية بذوي الهمم، روعي خلاله الالتزام بتطبيق واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتبعة في هذه المرحلة.

وقالت إنَّ الطلبة المكرّمين حققوا بعزيمتهم نجاحًا يشكل فخرًا واعتزازًا للجميع، معتبرة تكريمهم جزءًا من المسؤولية المجتمعية تجاههم، لما يبذلونه من جهود تعكس إصرارهم وإرادتهم على وضع بصمات نجاح وتميّز في شتى المجالات.

وأشارت إلى أن الاحتفاء والتكريم بما يحققه ذوو الهمم والعزيمة من منجزات ونجاحات، سواءً في المراحل الدراسية أو في أي مجال آخر، يعتبر دافعًا وحافزًا لهم لمواصلة العطاء، وتجاوز التحديات والصعوبات التي يواجهونها في الحياة بسبب ظروفهم الخاصة، والإسهام في التنمية المجتمعية.

وذكرت أن الاحتفاء بالخريجين من ذوي الهمم يُعد تتويجًا وتكريمًا لكل الجهود التي بذلوها طيلة السنوات الدراسية، وحرصهم على التحصيل الدراسي، والاندماج مع أقرانهم في الصفوف الدراسية، مؤكدة أن ذوي الهمم في مملكة البحرين يمثلون نموذجًا مشرفًا في العطاء وتحمل المسؤولية الوطنية، واستمرار الجد والاجتهاد لإعلاء اسم مملكة البحرين.

ولفتت إلى أن الكثيرين من ذوي الهمم يمثلون طاقات شبابية وإبداعية متميزة، وهو الأمر الذي يتطلب مزيدًا من الاهتمام والرعاية لهم، وتعزيز الخدمات والتسهيلات المتوفرة لهم، مثمنة الدعم والمساندة التي قدمتها وزارة التربية والتعليم لكل الطلبة من فئة ذوي الهمم، وتشجيعهم على الاستمرار في التحصيل العلمي الجامعي بعد إكمال المرحلة الثانوية.

يشار إلى أن حفل تكريم خريجي ذوي الهمم أقيم برعاية الفضالة، وبالتعاون مع المعهد البحريني السعودي للمكفوفين، وجمعية الصم البحرينية، وجمعية الصداقة للمكفوفين، إلى جانب عدد من الجهات المعنية بذوي الهمم.


حققت أول أحلامي بالتخرج بتفوق وسأواصل الدراسة الجامعية

ولاء لزملائها: تمسكوا بأحلامكم ولا تكترثوا بأي كلمة محبطة

ألقت الطالبة ولاء الفرساني كلمة الخريجين المكرمين.

ومن بين ما قالته بطلاقة ولغة عربية فصيحة نقية: "لن نتذوق حلاوة النجاح والتفوق ما لم نتجرع مرارة الصعاب، ولم نفرح بالطرق الممهدة ما لم تعترض طريقنا العثرات".

وأضافت: "هناك أعين سهرت بالقرب منا تدعو لنا، وهناك أيدي تعاونت معنا بلا انتهاء.

أحقق اليوم أول أحلامي بالتخرج من المرحلة الثانوية العامة بتفوق، وسأواصل دراستي بدراسة بكالوريوس الاعلام بالجامعة الأهلية".

وختمت كلمتها: "أقول لزملائي وزميلاتي.. تمسكوا بأحلامكم.. واعملوا من أجل تحقيقها.. ولا تكترثوا بأي كلمة تحاول أن تحبط عزمكم..".