+A
A-

بالفيديو: مزاد بالبحرين لاجمل انواع الدجاج!

أقيم يوم الخميس الماضي النسخة السادسة من مزاد البحرين للدواجن لنوادر من ابطال اوروبا، وخلال المزاد تم بيع 19 أطقم وأزواج من أنواع الدجاج.

وكشف مدير مزاد البحرين للدواجن لـ"البلاد"، محمد خلف، أن أغلى سعر في المزاد بلغ 300 دينار لطقم من نوع الدجاج الروسي والمسمى بـ"آرلوف"، وهو من نوادر الدجاج عالميًا.

وأوضح أن أكثر الأنواع طلبًا في المزاد هي فصيلة من الدجاج يسمى "ساسك" (الدجاج الفرنسي البياض)، وذلك بسبب كثرة إنتاجه للبيض وتحمله درجات الحرارة العالية في دول الخليج.

وأكد أن أكثر رواد ومتابعين المزاد من لديهم هواية تربية الدواجن، كما أن المزاد لا يقتصر على البحرينيين فقط بل هناك مهتمين من جنسيات خليجية.

وقال إن المزاد بدأ بنسخته الأولى في تاريخ 21 مايو 2020 خلال آخر أيام شهر رمضان المبارك، وبعد النجاح الذي حققته انطلاقاته الخمس السابقة قام نادي البحرين لدجاج الزينة برعاية مزاد البحرين للدواجن في نسخته السادسة.

ولفت إلى أن المزاد القام بنسخته السابعة سيقام يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 عند الساعة الثامنة مساءً، عبر لايف الانستغرام @bh_chicken_mazad

وعن فكرة المزاد، أشار إلى أنه في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بشكل خاص والعالم بشكل عام بسبب جائحة فايروس الكورونا، ومن منطلق الفكرة التي أطلقها سمو الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى ولي العهد الأمين تحت شعار (خلك في البيت)، وحرصا منا على تطبيق هذا الشعار إرتأينا أن نطلق فكرة مزاد البحرين للدواجن بهدف مساعدة الراغبين في البيع والشراء من دون الخروج من المنزل، حيث تم توفير الدفع بخدمة البنفت بي وتوفير مندوب لجلب وتوصيل الطيور وذلك للحفاظ على سلامة جميع مربين الدواجن وتطوير هواية تربية الدواجن في البحرين.