+A
A-

د. نضال: إقبال رجالي على "البوتكس" و"الفيلر".. والنحت للنساء

اكدت استشارية الامراض الجلدية وطب الجلد التجميلي والليزر والتجميل الطبيبة  بعيادة (ديرما وان) نضال خليفة الى ان يوجد اقبال كبير من فئة الرجال لإجراء البوتكس و الفيلر و ذلك لتخفيف التجاعيد و علامات التقدم في السن و كذلك لتخفيف الترهل بسبب التقدم في العمر او فقد الوزن كما يسعى الرجال الآن الى اختيار الامثل الى استخدام جهاز الليزر لتحديد اللحية، مؤكد بان النساء ما زلن الاكثر اقبالا على العلاجات التجميلية كالنحت. 

واوضحت خلال حوارها بانستقرام لايف "البلاد" بان  تلك الحقن تعتبر اجراءات تجميلية و ليست عمليات و لذلك الاقبال عليها اكثر من العمليات الجراحية، وكذلك هناك اقبال على علاجات شد البشرة و اجهزة النحت و تذويب الدهون و ذلك للحالات التي لا تتطلب تدخل جراحي .

وبينت بان هناك الكثير من الاجهزة و التقنيات الحديثة التي اصبحت الخيار المفضل عند من لا يريد ان يجري جراحة و لكن يبقى للجراحة موقعها حيث ان الاجهزة لا تفيد بجميع الحالات بالاخص لمن يعاني من ترهل في الجلد بعد فقدان وزنه او بعد الولادة. 

واشارت بان اكثر الامراض الجلدية شيوعا في البحرين في فصل الصيف هي الفطريات الجلدية بانواعها نتيجة الرطوبة و ارتفاع درجات الحرارة تتبعها الالتهابات البكتيرية، فيما يوجد امراض جلدية اخرى كالصدفية وغيرها تتحسن مع دخول فصل الصيف بسبب فوائد اشعة الشمس لهذه الامراض. 

وقالت: ان هناك اقبال جيد من نساء البحرين على الاجراءات التجميلية والسبب هو ازدياد الوعي بمثل هذه العلاجات و كذلك توفرها و مناسبة اسعارها لأغلب الناس كما ان السوشيال  ميديا تلعب دورا كبيرا في التشجيع على مثل هذه العلاجات، ولكن يبقى من المهم التوجه للطبيب المختص و اخذ النصيحة و الاستشارة الكاملة قبل اللجوء لمثل هذه العلاجات والامان يبقى اهم ما في الموضوع ". 

ولفتت مع دخول فصل الصيف وتردد الكثير من الناس على البحر مهم جدا استخدام واقي الشمس خلال الصيف و ذلك لتفادي التصبغات و علامات الشيخوخة المبكرة، و لابد ان يكون عامل الحماية بين ٣٠الى٥٠ 

ومن الضروري اعادة استعماله كل ساعتين فور خروجك من المنزل  ولا يشترط لتواجدك في البحر فقط و هذا ينطبق على الجنسين.

استفسارات المتابعين

وفي بند فتح باب الاسئلة لمتابعين لايف " انستقرام البلاد" تساءل احد المتابعين عن مرض الارتكاريا، حيث بينت الطبيبة نضال خليفة بان سببها زيادة افراز مادة الهيستامين في الجلد و اسبابها متعددة مثل الادوية و الالتهابات و ايضا عوامل فيزيولوجية مثل الحرارة و البرودة و غيرها .

كما اجابت على احد المتابعين بشأن وجود الاكزيما الجلدية على طفلة ، بينت بأن وجود الاكزيميا ويصاحبها جفاف في الجلد مما يسبب الحكة فمن المهم استخدام المرطبات و الملينات الجلدية بانتظام.

واختتمت خليفة حول تساءل الكثير عن تساقط الشعر  للبحرينيين، وقالت:" له اسباب كثيرة من العامل الوراثي مثل نقص الحديد نقص فيتامين دال واضطرابات الغدة الدرقية و الاضطرابات الهرمونية العامل النفسي ومن المهم تحديد السبب قبل تقديم العلاج.