+A
A-

ترقية العراقية أنعام بجامعة البحرين.. صاحبة بحث رياضة البحرينية

أصدر رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة قراراً بترقية الأستاذة المساعدة في كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة أنعام مجيد النجار إلى أستاذة مشاركة في قسم التربية الرياضية.

وأسهمت الدكتورة النجار في البحث العلمي عبر إنجاز عدد من البحوث منها: "رياضة المرأة في مملكة البحرين: الواقع، والتحديات، والتطلعات"، و"مدى تطبيق معلمي التربية الرياضية لمفهوم الوعي القوامي بمدارس المرحلتين الابتدائية والإعدادية بمملكة البحرين".

كما قدمت د. النجار "دراسة تحليلية عن واقع ممارسة رياضة المشي في مملكة البحرين"، و"دراسة مقارنة لمستوى إنجاز طالبات مقرر التدريب بالأثقال تبعاً لاختلاف بيئة التدريب بكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي"، و"تأثير تمرينات مشابهة للعب وفقاً لبعض عادات العقل في تعلم مرحلتي النهوض والطيران بطريقة التعلق في فعالية الوثب الطويل للطالبات" و"تحديد درجات معيارية لإنجاز فعاليات الرمي للطالبات بجامعة البحرين".

وترأست د. النجار لجنة الانشطة الثقافية بكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي بجامعة البحرين في الفترة من 2013 إلى 2019م. وترأست _أيضاً_ لجنة تحكيم جائز السيدة محفوظة الزياني للعمل التطوعي (فئة المدارس الحكومية والخاصة) النسخة الثالثة في عام 2018م. وما زالت تترأس اللجنة الاجتماعية بكلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي منذ العام 2013م. كما شاركت د. النجار في لجان عدة بجامعة البحرين.

وكانت د. النجار قد التحقت بقسم التربية الرياضية في جامعة البحرين في عام 2004م. وقد نالت د. النجار الدكتوراه في التأهيل الرياضي من جامعة بغداد في جمهورية العراق في عام 2002م، وحصلت على الماجستير في تخصص التأهيل الرياضي من جامعة بغداد أيضاً في عام 1996م