+A
A-

جامعة البحرين تنال جائزة بلاك بورد التحفيزية لقيادة التغيير 2020

منحت مؤسسة بلاك بورد، جامعة البحرين جائزة بلاك بورد التحفيزية لقيادة التغيير 2020، كما صنفتها ضمن الجامعات التي تتصدر قيادة التغيير والابتكار والتميز في منطقة الشرق الأوسط.

وتمنح الجائزة للمؤسسات التي تتصدر الابتكار التربوي بوضعها استراتيجيات تعليمية عالية التأثير وتنفيذها على نطاق واسع. حيث تكرم الجائزة المؤسسات التي تطور ممارسات أو تقنيات لها تأثير يمكن قياسه على نتائج التعلم أو أداء الطالب او التقدم الأكاديمي. وتعترف جائزة بلاك بورد لقيادة التغيير بالمؤسسات التي تعتمد استراتيجيات مبتكرة على نطاق واسع لزيادة معدلات نجاح الطالب على الصعيد الوطني.

وأكد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة أن هذه الجائزة تعبّر عن الإسهامات الكبيرة للجامعة في مجتمع التعلم الإلكتروني، وما عكف عليه أساتذتها وطوروه من تقنيات واستراتيجيات تدريسية كان لها الأثر الفاعل على العملية التعليمية.

وشدد أ.د. حمزة على أن الجامعة مستمرة في تطوير أدوات التدريس وتفعيل منصات التعليم الإلكتروني سواء من خلال البلاك بورد أم حزمة مايكروسوفت 365، منوهاً بجهود مركز التعليم الإلكتروني، ومركز تقنية المعلومات في هذا الإطار.

وكانت مديرة مركز التعليم الإلكتروني الدكتورة في بنت عبدالله آل خليفة، ذكرت في وقت سابق أن الجامعة تتطلع إلى التزود بالنسخة المطورة من البلاك بورد التي تحتوي خيارات وأدوات عديدة، والمتوافقة تماماً مع تقنية الحوسبة السحابية.

وتجدر الإشارة إلى أن الأساتذة في الجامعة استفادوا من منصة بلاك بورد التي وفرتها الجامعة في أعمالهم التدريسية سواء قبل جائحة فيروس كورونا أو بعدها، حيث توسعت الكليات والأقسام الإلكترونية في أنشطتها التي تقدم عن بعد.

وتوفر جامعة البحرين بنية تقنية ومنظومة حديثة للأساتذة والموظفين والطلبة، سهّلت عملية التحول الرقمي والتعلم عن بعد في ظل الإجراءات الاحترازية

وتمنح جائزة بلاك بورد لقيادة التغيير التي تأسست في العام 2005م نظير الابتكار والتميز في مجتمع بلاك بورد العالمي حيث يعمل الملايين من المعلمين والمتعلمين على الاستفادة من التكنولوجيا في التعليم.