+A
A-

المصورة البحرينية فاطمة الذوادي: هذه المهنة لن تنقرض ابدا!

الأمنيات هي الأحلام التي تُسيطر على تفكيرنا في كل أوقاتنا وأيامنا، فمن منا لا يُفكر ولا يتمنى بأن يصل للهدف الذي لطالما حلم به، وتختلف الأحلام من شخص لآخر، والتي قد يكون تحقيقها طويلاً أو قصيراً لدى البعض احيانا يكون من الصعب الحفاظ على حلمك على قيد الحياه ، ومن الممكن ان يبقى الحلم مجرد احلام يقظة لفترة طويلة جدا ، لكن الاهم هو محاولة تحقيق الاحلام رغم الصعوبات والعقبات التي تعترض على طريقك.

المصورة البحرينية المبدعة  فاطمة الذوادي تخصصت في تصوير الاطفال منذ 2014  حيث بدأت مشوارها مع عالم التصوير في شهر رمضان بتصوير المظاهر الرمضانية ماحتفالات القرقاعون، وهي الان شريكة في قاعة  تصوير.. عن كل ذلك كان لنا هذا اللقاء السريع معها:

*لماذا اخترت مجال تصوير الأطفال؟

أخترت مجال تصوير الأطفال لأني ارى انه مجال سهل التعامل و انا بطبعيه الحال اعرف كيف التعامل مع الصغار، واستغلت هواية التصوير في  هذا المجال وحاليا اقوم بتصوير الأطفال حديثي الولادة.

*من اين اكتسبت مهارة التصوير؟

اكتسبتها من مشاهداتي للمصورين وتشجيعهم لي من خلال المنتديات الخاصة للتصوير اولا، و بعدها اليوتيوب لتعلم أساسيات التصوير وهكذا حتى وصلت اليوم الى تكثر من 7 سنوات في تصوير الاطفال والمواليد حاليا كما ذكرت.

*ما هي الصعوبات التي واجهتيها في تصوير الاطفال؟ بالطبع حركة الأطفال، فهم كثيروا الحركة كما نعرف، ولا يدركون ماهي جلسة التصوير، فيضنون مثلا انها مجرد لعب وتسلية، فكنت دائما ما اتتبع تحركاتهم العفوية في التصوير، هذه كانت الصعوبات بالنسبة لتصوير الأطفال، اما بخصوص حديثي الولادة الصعوبة في التعامل مع الرضيع و معرفه احتياجاته، و لكن بفضل من الله تغلبت عليها و في محاولات من التدريب و التطوير .

*هل واجهتي اي محاولات لإحباطك؟

لا اكترث لها مطلقا، فأنا دائما انظر إلى الأمام، ومواصلة الكفاح في المجال الذي احبه، وهذا لله الحمد سر نجاحي اليوم خصوصا مع تشجيع من حولي كزوجي واهلي وشريكتي، فهم دائما معي يشجعونني للمواصلة والاستمرار وتقبل افكاري.

*ماهي ابرز الإنجازات التي قدمتها؟

حصولي على شهادة من استراليا في تصوير المواليد .

*هل ترين أن مهنة التصوير مهددة بالانقراض؟

بالطبع لا، ففي الأوانة الاخيرة لاحظت زيادة الاقبال على ما نقدمه من خدمات، الكثير من الأمهات مهتمين للتصوير الفوتوغرافي الاحترافي و توثق الصور خصوصا الألبومات و المطبوعة، فالتكنلوجيا فقط لتوثيق اللحظة.

*كيف كان تقبل المجتمع البحريني لقيام امرأة بمهنة التصوير؟

مجتمع البحرين متفتح وواعي في جميع المجالات واغلب المصورين في البحرين هن من النساء

*التصوير مهنة مطلوبة في العمل الإعلامي لماذا لا تنخرطين في هذا الوسط؟

ان شاء الله اذا اتاحت لي الفرصة لا أمانع، فهذا مجال مهم وفيه الكثير من التحديات وانا احب ذلك.  وشخصيا لا اقف في ما اقدمه من تصوير فقط، لكني اتعلم كل يوم في هذا المجال واطور نفسي بالتشعب كدمج التصوير في مجالات اخرى متنوعة ولا اترك نفسي في زاوية واحدة للابد.

لقاء طالبة الاعلام: منى عادل الذوادي

جامعه البحرين