+A
A-

غرفة تجارة وصناعة البحرين تطلق إصدارا بعنوان (الأعمال البحرينية نحو العالمية)

أطلقت غرفة تجارة وصناعة البحرين أحدث إصداراتها بعنوان "الأعمال البحرينية نحو العالمية" والذي يُعد أولى تعاوناتها مع "مجموعة أوكسفورد" للإعلام والنشر، وذلك بهدف الترويج لأعضائها ومنتسبيها من الشركات الناشئة ومنحهم المزيد من فرص التوسع على الصعيد العالمي بما يعزز من العلامة التجارية الوطنية، ويسهم في استقطاب الشراكات والتعاقدات الخارجية.

وفي هذا الصدد، دشن الرئيس التنفيذي للغرفة السيد شاكر ابراهيم الشتر اليوم الاثنين الإصدار بلغته الإنجليزية على الموقع الإلكتروني لمجموعة أكسفورد الذي يتصل بأهم المنصات الإخبارية العالمية، والذي يحظى بمتابعة ملايين المتابعين من كافة دول العالم على مستوى الشركات والأفراد.

ويضم الإصدار معلومات هامة لأبرز القطاعات المزدهرة والواعدة في البحرين منها تكنولوجيا المعلومات، وتطبيقات الهواتف النقالة، والطاقة البديلة الداعمة للصناعات، بالإضافة لتقنيات الذكاء الإصطناعي، صناعة المجوهرات والأغذية الصحية البديلة.

كما يستعرض الإصدار أوجه الدعم والخدمات التي تقدمها الغرفة للشركات الناشئة على الصعيدين التقني واللوجستي، ويسلط الضوء على مميزات الاستثمار في مملكة البحرين من ناحية التشريعات والقوانين، كما يبرز التجارب المتميزة التي تعتمدها المملكة في مجال تقنية المعلومات خاصة تلك المتعلقة بالقطاعات التجارية ممثلة بتقنية (البلوكجين والفنتك) والحلول الإبتكارية المصاحبة لها، إلى جانب تسليط الضوء على الإمكانيات التي تتميز بها هذه الشركات والقائمين عليها من رجال وسيدات الأعمال.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي "نفخر اليوم بإصدارنا الأول ذو التوجه العالمي، الذي لا يسوق للشركات الناشئة فحسب، بل للنظام النموذجي لتأسيس ودعم الأعمال في البحرين، إننا نسعى من خلاله لتطوير وتسويق المنتج المحلي والهوية البحرينية، وفتح آفاقٍ أوسع في كل قطاع تجاري تم التطرق له في هذا الإصدار".

واضاف "لقد أثبتت الشركات البحرينية الناشئة استحقاقها بكل جدارة بأن تتمدد وتتوسع على الصعيد العالمي، بما يؤهلها لنيل فرص عقد الشراكات الخارجية وجذب المستثمرين  للقطاعات الواعدة في البحرين"، مؤكداً مساندة الغرفة لجميع رواد ورائدات الأعمال ودعم ابتكاراتهم.

كما أشاد الرئيس التنفيذي للغرفة بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الموقرة بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاسيما في ظل التوجيهات السامية بمنح الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة الأفضلية في التعاقد مع المشاريع الحكومية ومنحها أيضا فرصا للتعاقد وتحقيق المزيد من الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

الجدير بالذكر أن هذا الإصدار يستعرض نماذج متميزة للشركات البحرينية الناشئة ذات المقومات التي مكنتها من التوسع العالمي، ومنها تطبيق "تمرن" الذي أجري فيه أكثر من 150 ألف عملية الكترونية تعادل قيمتها 2.2 مليون دولار، بالإضافة إلى تطبيق  "Skiplino " الذي حصد أكثر من 400 عقد عمل في أكثر من 196 دولة حول العالم، وتطبيق "الراوي" الذي يضم مشتركين من 98 دولة حول العالم. بالإضافة لمصنع جومون للأغذية البديلة الذي يتلقى عروضا من دول الخليج وآسيا وأمريكا الشمالية.

وسوف يتوفر الإصدار بلغته الإنجليزية على الموقع الإلكتروني لمجموعة أكسفورد، وكذلك عبر موقع الغرفة الالكتروني وتطبيق الهاتف الخاص بها بالإضافة لمواقع التواصل الإجتماعي لكلا الجانبين، بينما سيتم نشر النسخة العربية منه بشكل أسبوعي في جريدة الأيام والموقع الإلكتروني لها ومواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بها.