+A
A-

وزير شؤون الإعلام يزور القرية التراثية ويلتقي بطاقم "السارية"

قام سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بزيارة إلى القرية التراثية في منطقة راس حيان، حيث التقى بالقائمين على برنامج المسابقات الشعبي السارية.

ويعرض برنامج السارية يوميا طيلة أيام شهر رمضان المبارك ويستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر السعيد برعاية رسمية من شركة بتلكو وذلك بالشراكة بين لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة شؤون الإعلام.

ووقف الرميحي على عملية التحضيرات اليومية التي تشهدها القرية التراثية لتصوير برنامج السارية الذي يبث على الهواء مباشرة، حيث تأتي هذه الزيارة للاطمئنان على طاقم البرنامج والقائمين عليه وسير عملية البث اليومية.

واستمع سعادة وزير شؤون الإعلام إلى شرح مفصل عن آلية العمل في هذا البرنامج من قبل السيد عيسى المطوع المشرف العام على برنامج السارية رئيس قناة البحرين الأولى.

كما زار سعادة وزير شؤون الإعلام منطقة العريش بالقرية التراثية، إضافة إلى موقع التصوير وتحدث مع طاقم البرنامج.

يذكر أن برنامج المسابقات السارية يأتي بديلا عن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي بسبب الظروف الصحية الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وقرار الدولة بمنع التجمعات، حيث يهدف البرنامج للحفاظ على الموروث الشعبي البحريني بكافة أشكاله، إضافة إلى نشر المعلومات التراثية المعروفة عن مملكة البحرين قديما، إذ تبلغ مجموع الجوائز النقدية للبرنامج 100 ألف دينار، علاوة على 7 سيارات تسحب أسبوعيًا في الشهر الكريم، ويوميا في أيام عيد الفطر الثلاثة.

على صعيد متصل، تقرر أن يتم السحب على السيارة الأولى اليوم (الجمعة)، حيث سيكون أمام سعيد الحظ فرصة للفوز بسيارة إذا أجاب على السؤال المخصص لهذه الجائزة والذي تم نشره في الحلقات السابقة للبرنامج وفي حسابات لجنة رياضات الموروث الشعبي عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.