+A
A-

مؤلف “النهاية” يرد على تعليق إسرائيل

رد مؤلف مسلسل “النهاية” على تعليق إسرائيل عن مشهد أغضبها في المسلسل يتحدث عن تحرير القدس وزوال إسرئيل على يد الدول العربية، عقب صدور بيان من وزارة الخارجية الإسرائيلية يعتبر أن “المسلسل أمر مؤسف وغير مقبول على الإطلاق”.

وقال عمرو سمير عاطف لصحيفة “صدى البلد” المصرية اليوم الإثنين إن مسلسل النهاية “ليس عملاً سياسياً وإنما خيال علمي يتم تقديمه للمرة الأولى في العالم العربي، وأضاف: “كون أن هناك مشهداً يحث على تحرير القدس فهو أمر يتمناه كل عربي”.

وأوضح عمرو أن العمل يلقي الضوء على بعض القضايا العربية التي تمس المجتمعات العربية بعيداً عن السياسة.

وأكد المؤلف أن “الموضوع أخذ أكثر من حجمه وكونه مشهداً في عمل درامي، فمن المفترض أن تدور أحداثه في عالم افتراضي أو مستقبلي”.

وكان المشهد المثير لغضب إسرائيل ما جاء في أحداث الحلقة الأولى ظهور أطفال في عام 2120 يتلقون دروساً حول الحرب لتحرير القدس ويقول المدرس ضمن الحلقة: “عندما حان الوقت للدول العربية للقضاء على عدوها اللدود اندلعت الحرب والتي سميت حرب تحرير القدس.. كما أن الحرب انتهت سريعاً وأدت إلى دمار إسرائيل قبل مرور 100 عام على تأسيسها”.

وفي بيانها أبدت الخارجية الإسرائيلية غضبها الشديد من محتوى الحلقة ووصفته بأنه “مؤسف وغير مقبول على الإطلاق خاصة بين دولتين أبرمتا اتفاقية سلام منذ 41 عاماً”.

يذكر أن مسلسل “النهاية” فكرة يوسف الشريف وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، ويشارك في بطولته عمرو عبد الجليل وأحمد وفيق وناهد السباعي ومحمود الليثي وعدد آخر من الفنانين.​