+A
A-

ساعة (Mille Miglia GTS Azzurro) صنعت لحلبات السباقات

تشارك شوبارد هذا الربيع من جديد كراع وشريك رسمي لسباق ميلي ميليا الإيطالي الشهير عالمياً للسيارات الكلاسيكية، حيث تتواصل هذه الشراكة منذ عام 1988. وفي كل عام يبدي الرئيس الشريك في شوبارد، كارل فريدريك شوفوليه، مدى شغفه بالسيارات من خلال مشاركته في هذا السباق الشاق الذي يمتد مساره على مسافة 1000 ميل من بريشيا إلى روما ذهاباً وإياباً. كما تقدم دار شوبارد أيضاً في كل عام مجموعة جديدة من ساعة (Mille Miglia) للاحتفال بهذا السباق الذي يطلق عليه غالباً لقب "السباق الأكثر جمالاً في العالم". تشتمل أحدث إصدارات المجموعة لعام 2020 على ساعة (Mille Miglia GTS Azzurro Power Control) بحركة أوتوماتيكية تعرض الوقت والتاريخ، تقدمها شوبارد ضمن إصدار محدود يضم 500 ساعة فقط، مصنوعة من الستانلس ستيل والذهب الوردي عيار 18 قيراط، مع مؤشر لاحتياطي الطاقة يشبه مقياس الوقود في السيارات. بالإضافة إلى ساعة (Mille Miglia GTS Azzurro Chrono) المصنوعة من الستانلس ستيل ضمن إصدار محدود يضم 750 ساعة فقط، وتتميز بتصميم ذو ميناء جانبي مستوحى من لوحة العدادات في السيارات الكلاسيكية. يسلط كلا الإصدارين الضوء على جمال موانئها بلونها الأزرق المعدني كلون الستيل،بتباين جميل مع درجة اللون الأحمر الخاص بمجموعة (Mille Miglia) الذي يظهر على تفاصيل العقارب وعلى سهم الاتجاهات (1000 Miglia) الشهير المستخدم للدلالة على اتجاهات مسار السباق الذي يؤطّر فتحة عرض التاريخ في الساعة.

ساعة مستوحاة من السيارات!

تتميز كلتا الساعتين (Mille Miglia GTS Azzurro Power Control) و (Mille Miglia GTS Azzurro Chrono) بغناهما بتفاصيل التصميم الدقيقة المستوحاة من عالم السيارات. حيث تظهر على سبيل المثال على جوانب كل علبة ساعة مصنوعة من الستيل تخديدات شبيهة بمكابس محرك السيارة، بينما تستحضر في الأذهان مقابض السوار بانحناءاتها الانسيابية منحنيات هيكل السيارة يدوي الصنع. ويذكرنا تاج التعبئة بحجمه الكبير بغطاء فتحة تعبئة الوقود في سيارات السباق، أما الأزرار الضاغطة للكرونوغراف فتزينتبنقوش مقاومة الانزلاق لدواسات التحكم في سيارات السباق. وبالتأكيد حظي سوار الساعة بدوره بلمحات من عالم السيارات، فجمع بين الجلد الكلاسيكي المثقّب الذي كان مفضلاً لدى المتسابقين في خمسينيات وستينيات القرن الماضي ودمجه مع بطانة من المطاط تظهر عليهانقوش مستوحاة من نقوش إطارات دنلوب للسباق.

الأزرق هو الأجمل

زيّن اللون الأزرق (Azzurro باللغة الإيطالية) موانئ مجموعة ساعات (Mille Miglia GTS Collection) الجديدة، وقد وقع عليه الاختيار لجماله الجذّاب وقربه من تدرجات الألوان التي استخدمت في الماضي في غالبية السيارات الكلاسيكية الساحرة، ولاسيما أن هذا اللون يعكس الطبيعة الميكانيكية لساعات (Mille Miglia) ويوفر بديلاً متعدد الاستخدامات للموانئ التقليدية بلونيها الأسود أو الفضي، بحيث تتلاءم موديلات ساعة (Mille Miglia GTS) مع أي إطلالة سواء أكانت مع البدلة الرسمية في العمل أو الحفلات، أو مع الإطلالة العملية أو الرياضية –بالطبع- تحت ياقة كم سترة القيادة المفضلة لديك.

ساعة (Mille Miglia GTS Azzurro Power Control)- مصنوعة بالكامل في ورشات شوبارد

تقدم ساعة (Mille Miglia GTS Azzuro Power Control) مظهراً مميزاً يجمع بين لونين؛ من خلال دمج العلبة المصنوعة من الستيل مع تطعيمات الذهب الوردي عيار 18 قيراط الذي يحلّي تاج التعبئة وإطار زجاج الساعة والعقارب ومشيرات الساعات. ويتوافر موديل هذه الساعة ضمن إصدار محدود يضم 500 ساعة فقط. ويبلغ قياس قطر علبة الساعة 43 ملم تحتضن ميناء أزرق ذو تشطيبات لامعة وإطار لزجاج الساعة مع تطعيمات من الألمنيوم المطلي بالورنيش الأزرق مقسّمة إلى 12 قسم كل منها يضم خمسة تطعيمات بهدف تسهيل عملية تسجيل الوقت المنقضي. ومن خلال الوجه الخلفي الشفاف لعلبة الساعة يمكن رؤية حركة شوبارد الاوتوماتيكية التعبئة من عيار (01.08-C) بزخارفها المنمّقة. فقد صنعت آلية الحركة بالكامل ضمن ورشات شوبارد، وتتكون ميكانيكية الحركة من 251 قطعة، وتوفر احتياطي طاقة يبلغ 60 ساعة، علماً أنه يمكن مراقبة مستويات احتياطي الطاقة من خلال المؤشر الموجود عند موضع الساعة 9 على الميناء. وتحظى الحركة بدقة معتمدة بشهادة الهيئة الرسمية السويسرية للكرونومتر (COSC). أما بالنسبة لغطاء العلبة الخلفي فقد صنع من الزجاج الكريستالي ويحيط به إطار من الستيل يحمل نقش مسار سباق ميلي ميليا (بريشيا > روما > بريشيا)، كما تحمل كل ساعة من ساعات الإصدار البالغ عددها 500 ساعة نقشاً برقم إصدارها الفريد.

ساعة (Mille Miglia GTS Azzurro Chrono)- للمتسابق الذي تعنيه كل ثانية

ترتبط ساعة المعصم بالكرونوغراف ارتباطاً وثيقاً مع عالم سباقات السيارات الكلاسيكية تماماً مثل مصدات الهواء الأمامية وأحزمة غطاء المحرك وعجلات الأسلاك. ولذلك تعتبر ساعة (Mille Miglia GTS Azzuro Chrono) مثالية لضبط توقيت اللفات على حلبة السباق أو لمراقبة اختبارات القدرة، حيث تجمع بين عقرب مركزي للكرونوغراف المؤقت مع ثلاثة موانئ جانبية بتصميم يشبه لوحة القيادة في السيارات بغية تسجيل فترات زمنية منفصلة مدتها 60 ثانية و 30 دقيقة و 12 ساعة جميعها بدقة مؤقت الكرونومتر. ومن جهتها، تضمن الأزرار الضاغطة المتينة للكرونوغراف إيقاف ميكانيكية الحركة وتشغيلها وإعادة ضبطها بسرعة وسهولة، حتى عند ارتداء قفازات القيادة، بينما تساهم التطعيمات الرمادية والزرقاء المطلية بالورنيش على إطار زجاج الساعة بتحديد تدرّجات مقياس التاكيمتر للمسافات لتتيح إجراء حسابات السرعة والمسافة. كما زودت الساعة بنفس سوار ساعة (Mille Miglia GTS Azzuro Power Control) المصنوع من الجلد المثقّب مع بطانة من المطاط الشبيه بإطارات السيارات. وتتميز الساعة بغطاء خلفي صلب ومصمت للعلبة يزينه نقش المربعات المميز لراية السباق، ويعلوه سهم سباق ميلي ميليا الفريد، بينما يظهر حول حافة غطاء العلبة نقش مسار سباق ميلي ميليا (بريشيا > روما > بريشيا) إضافة لرقم الإصدار الفريد لكل ساعة من ساعات هذا الإصدار البالغ عددها 750 ساعة.

المواصفات التقنية

ساعة (Mille Miglia GTS Azzurro Power Control)

إصدار محدود يضم 500 ساعة فقط من الستانلس ستيل والذهب الوردي 18 قيراط

العلبة:

هيكل من الستانلس ستيل

إجمالي القطر                                                                 43,00 ملم

السماكة                                                                       11,43 ملم

مقاومة الماء حتى                                                             100 متر

تاج من الذهب الوردي عيار 18 قيراط مع تجزيعات شبيهة بعجلة القيادة    7,00 ملم

إطار لامع لزجاج الساعة مصنوع من الذهب الوردي عيار 18 قيراطمع تطعيمات من الألمنيوم بلون أزرق

زجاج كريستالي مضاد للانعكاسات

غطاء خلفي شفاف للعلبة يظهر آلية الحركة ومثبّت بالبراغي يحمل نقش مسار السباق " بريشيا > روما > بريشيا"

آلية الحركة:

ميكانيكية أوتوماتيكية التعبئة                                                  Chopard 01.08-C

عدد مكونات الحركة                                                          251 قطعة

إجمالي القطر                                                                 28,80 ملم

السماكة                                                                       4.95 ملم

عدد الأحجار الكريمة ~                                                      40

التواتر                                                                         28,800 ذبذبة في الساعة (4هرتز)

احتياطي الطاقة                                                               60 ساعة تقريباً

منحنى طرفي مسطّح

شهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر(COSC)

الميناء والعقارب

ميناء مزين بتشطيبات دائرية لامعة مطلي بلون أزرق بأسلوب التفاعل الكهروكيميائي (galvanic treatment)

إطار داخلي لزجاج الساعة مطلي بالورنيش بلون أزرق ورمادي مع نواقل بيضاء

تطعيمات مذهّبة معالجة بمادة الإضاءة الفائقة (Super-LumiNova®)

عقارب مذهّبة متعددة الأوجه للساعات والدقائق معالجة بمادة الإضاءة الفائقة (Super-LumiNova®)

مؤشر لاحتياطي الطاقة مع عقرب مذهّبة (عند موضع الساعة 9)

عقرب دوّار مذهّب للثواني مع رأس أحمر

الوظائف:

عرض الساعات والدقائق والثواني

نافذة لعرض التاريخ عند الساعة 3

مؤشر لعرض احتياطي الطاقة عند الساعة 9

السوار والمشبك:

سوار مصنوع من جلد العجل بلون أزرق مع خياطة بلون مطابق

تخريمات مستوحاة من قفازات القيادة

بطانة مطاطية بلون أزرق مستوحاة من إطارات دنلوب للسباقات في الستينيات

مشبك مطوي من الستانلس ستيل المصقول مع تشطيبات لامعة

الرقم المرجعي 6002-168566– ساعة مصنوعة من الستانلس ستيل والذهب الوردي عيار 18 قيراط مع سوار من جلد العجل بلون أزرق ببطانة من المطاط الأزرق - إصدار محدود يضم 500 ساعة فقط