+A
A-

مرسيدس لا تحتاج إلى مساعدة من الدولة

قال الرئيس التنفيذي لشركة دايملر، أولا كالينيوس، في مقابلة صحفية أن شركته لا تحتاج حالياً إلى مساعدة الدولة، مؤكداً أن شركته كان لديها كمية جيدة من طلبات الشراء قبل الأزمة. وعندما سُئل عما إذا كانت شركته ستساعد الموردين الذين قد يعانون جراء الأزمة، قال كالينيوس: "نحن في مناقشات دائمة مع موردينا ونستشيرهم، وحتى الآن، لا يوجد أية مشاكل كبرى".

على الجانب الآخر، أعادت شركة صناعة السياراة الألمانية فتح مصنعها في الصين، وتقول أن الطلب على السيارات الجديدة بدأ في الانتعاش مرة أخرى.

على عكس العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى، لا تحتاج شركة دايملر حالياً إلى أية مساعدات من الدولة

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة عن المبيعات في الصين: "أعيد فتح الغالبية العظمى من وكلائنا في الصين، وعاد العملاء، كل يوم يأتي المزيد من الناس إلى وكلاء السيارات، والطلب آخذ في الارتفاع، مما يجعلنا متفائلين".

يذكر أنه حسب تقارير أوتونيوز، فعلى الرغم من مبيعات الشركة في الصين، فقد أوقفت دايملر إنتاج سيارات مرسيدس بنز في أوروبا والولايات المتحدة، حيث لم تستطع الحفاظ على سلاسل التوريد الخاصة بها.

وبالحديث عن مرسيدس، قال مدير البحث والتطوير في شركة صناعة السيارات الفاخرة، ماركوس شيفر، أن شركته تخطط إلى تقليل خيارات مجموعة نقل الحركة وذلك في محاولة لتحسين الأرباح.​