+A
A-

صيفنا في البحرين" .. فكرة لإنعاش الاقتصاد والتغلب على "الكورونا"

مع اقتراب موسم الصيف، يعتاد الكثير من المواطنين والمقمين السفر إلى خارج البلاد لقضاء الإجازات، وفي ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم، أصبح السفر خلال هذا العام محفوف بالمخاطر.


وللوقف على رأي أصحاب الأعمال بخصوص الحلول الممكنة، اتصلنا بصحاب الأعمال  وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين باسم الساعي الذي بث روح من الإيجابية رأى أن الأزمة الحالية التي يمر بها العالم تشكل تحدي كبير ولكن وراء كل تحدي هناك  الفرص دائما.


وبشعار "البحرين تستاهل"، يرى الساعي  أن المواطنين والمقيمين والشركات خلال فترة الصيف المقبلة، بيحث تكون هناك فعاليات من قبل الفنادق والمرافق والمؤسسات عبر حزم وبرامج موجهة للسياحة المحلية ومن قبل دول الجوار تستفيد من هذا الوضع الحاصل عبر تعزيزالسياحة الداخلية بعد انتهاء الظروف الحالية التي تسببها جائحة كورونا.


وأعتبر الساعي إلى أن الروح الإيجابية في قطاع الأعمال ضرورية للغاية، بحيث تعمل المؤسسات على تحفيز الابتكار وخلق الفرص من هذه الظروف، خصوصا أن هناك دعم رسمي كبير من خلال البرامج والإجراءات التي قامت بها الحكومة لتقديم العون للشركات.


وأكد  الساعي البحرين تستاهل من الجميع إعادة جدولة برامجهم هذا الصيف في ظل القلق من السفر للخارج، بحيث يتم قضاء البرامج الترفيهيه داخلياً الأمر الذي يضخ السيولة في عجلة الاقتصاد.