+A
A-

بالفيديو.. الدكتورة رضي: تأثيره على الإنجاب غير مؤكد

استنشاق بخار الماء الساخن يتسبب بحروق للأنف والفم

أكدت أخصائية الأنف والأذن والحنجرة البحرينية هالة رضي أن فيروس كورونا لا ينتقل بالأكل، كما أن تناول المكملات الغذائية خلال فترة بسيطة لا يمكنها أن ترفع المناعة، مشيرة إلى أن هذه الإشاعات لها أهداف وأغراض تجارية.

وبينت أن رفع المناعة يتطلب تغير نمط الحياة طوال السنة وتصحيح التغذية، وليس عن طريق المكملات الغذائية أو الشاي الأخضر.

وبدأت حديثها في فيديو بثته عبر حسابها على تطبيق "انستغرام" بالتأكيد على عدم وجود أي علاقة بين البصل والثوم بالوقاية من الفيروسات، وخصوصاً فيروس كورونا، مع عدم نفي فواده الجسمية والصحية.

وأشارت إلى عدم وجود منفعة من تقطيع البصل ووضعه بجانب السرير، أو بلع فصوص الثوم لمنع الإصابة بالفيروس.

وتابعت أن الفيروس لا ينتقل عن طريق الفم، إذ إنه ليس شيئاً مادياً ملموساً يتواجد في البلعوم، ويمكن طرده بواسطة الغرغرة بالماء والملح أو استنشاق بخار الماء الساخن.

وحذرت من خطورة استنشاق بخار الماء الساخن في إحداث حروق للأنف والفم من الداخل، حيث أشارت إلى وجود عدد من الحالات التي صدقت هذه الإشاعة وأصيبت بحروق طفيفة في الفم والأنف.

وتحدثت كذلك عن إشاعة أن مسك الأنف وقطع النفس من شأنه أن يقتل الفيروس، وعدم جدواها للتأكد من قتل الفيروس المنتقل عن طريق التنفس.

وأكدت أن الفيروس لا ينتقل بالأكل، كما أنه لا يمكن رفع المناعة عن طريق تناول المكملات الغذائية خلال فترة بسيطة، مشيرة إلى أن هذه الإشاعات لها أهداف وأغراض تجارية.

ونوهت إلى أنه لازال غير مؤكد حتى الآن تأثير الإصابة بالفيروس على الخصوبة، إلا أن المؤكد هو نصح الأطباء المصابين بعدم التخطيط للإنجاب لما بعد شهر من التماثل للشفاء من الفيروس.