+A
A-

بالصور: الحد والمحرق يبلغان نهائي كأس الملك

تأهل ناديا الحد والمحرق إلى المباراة النهائية لكأس جلالة الملك لكرة القدم للموسم الرياضي 2019-2020، وذلك بعد تخطيهما ناديي الرفاع والمنامة على التوالي، في منافسات نصف النهائي، إذ أقيمت مباريات الإياب مساء الأربعاء على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة بالمحرق.


في المباراة الأولى، تقدم الرفاع بهدف مبكر للاعب ماهر بو الابيار، إلا أن الحد عادل النتيجة في الشوط الثاني عبر اللاعب عبدالوهاب المالود؛ لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1) ويتأهل الحد مستغلا فوزه على الرفاع في مباراة الذهاب بهدفين دون مقابل.


وفي المباراة الثانية، كرر المحرق تفوقه على المنامة، وفاز عليه بهدف حمل إمضاء اللاعب برنس، بعد أن كان المحرق فاز ذهابا بنتيجة (2-1).


وشهد اللقاءان حضورا جماهيريا مميزا من قبل أطراف الفرق الأربعة، ومن المؤمل أن تقام المباراة النهائية لمسابقة "أغلى الكؤوس" يوم 4 أبريل المقبل.

الحد والرفاع
جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكان الرفاع الطرف الأفضل من خلال تشكيل الفرص المحققة للتهديف، فكانت الفرصة الأولى للاعب مهدي عبدالجبار الذي مرت كرته جوار القائم الأيمن لمرمى الحد في الدقائق الأول من المباراة.


واستطاع سماوي الرفاع أن يسجل هدف التقدم مبكرا بعد حصول اللاعب ماهر بو الابيار على كرة داخل المنطقة، لم يتوان في تسديدها في المرمى مستغلا خروج الحارس الحداوي عباس أحمد عن مرماه (18).


وأجرى مدرب الحد محمد الشملان تبديلين دفعة واحدة في تدخل مبكر، وذلك بدخول حسين ريان وكارلوس مكان راشد الحوطي ومحمد فارس على التوالي وصولا للدقيقة (30)، فيما لم يشهد الشوط أي جديد يذكر؛ لينتهي بتقدم رفاعي مستحق.


وفي الشوط الثاني، تمكن الحد من تعديل النتيجة بعدما توغل أحمد ميرزا يمينا وبعد سلسلة من المراوغة لعب كرة عرضية تابعها عبدالوهاب المالود برأسه في مرمى حارس الرفاع سيد شبر علوي (47).


ولم تغير تبديلات الرفاع شيئا لصالح السماوي، إذ أشرك المدرب علي عاشور اللاعبين:حبيب هارون وسيد هاشم عيسى وصالح طاهر، لكن الحد أظهر تماسكا كبيرا في الخط الخلفي، وتمكن من إنهاء الأمور لصالحه.


أدار المباراة الحكم وليد محمود، وعاونه نواف شاهين وصلاح جناحي، والحكم الرابع عبدالله قاسم.

المحرق والمنامة
كان الشوط الأول من المباراة هادئا في معظم مجرياته، وحقق المحرق الأهم حينما تقدم في النتيجة عبر كرة سددها اللاعب برنس بقوة من خارج المنطقة وسكنت يمين حارس المنامة رضا بهرام وصولا للدقيقة (22).
وأجرى مدرب المنامة محمد المكشر تبديلا مبكرا بدخول فيتور مكان عيسى موسى (36).


وسنحت للمحرق فرصة أخرى مع نهاية النصف الأول للمباراة، حينما انفرد تياغو بمرمى المنامة وواجه الحارس مسددا كرة أبعدها بهرام بقدمه (45).


وفي الشوط الثاني، حاول المنامة العودة في النتيجة، لكن فرصه لم تكتمل بنجاح، وجاءت الفرصة الأبرز عبر كرة يسارية مسددة من اللاعب عيسى جهاد، وتدخل حارس المحرق سيد محمد جعفر وأنقذ الموقف فيها عند الدقيقة (68).

أدار المباراة الحكم نواف شكرالله، وعاونه عبدالله صالح وسيد فيصل علوي، والحكم الرابع محمد بونفور.