+A
A-

"ميامي هيت" يقارع الكبار في دوري السلة الأميركي

أظهر فريق ميامي هيت أنه قادر على مقارعة الفرق الكبرى في دوري كرة السلة الأميركي وذلك بعدما أوقف سلسلة انتصارات ميلووكي باكس وتغلب عليه بنتيجة 105-89.

وقدّم ميامي أداءا لافتا قبل الأدوار الإقصائية “بلاي أوف” ترجمه بإسقاط المتصدر باكس الذي لم يجد من بد غير الاستسلام لمفاجأة خصمه.

وفي ظل تألق البديل جاي كراودر صاحب 18 نقطة، نجح لاعبو هيت في إغلاق المنافذ على ضيوفهم، خصوصا أفضل لاعب في الدوري للموسم الماضي اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو صاحب 13 نقطة فقط في 31 دقيقة.

وهذه الخسارة التاسعة فقط لميلووكي في الدوري مقابل 52 فوزا، علما أنه ضمن التأهل إلى “البلاي أوف”، فبقي متصدرا للدوري بفارق كبير عن أقرب منافسيه لوس أنجلس ليكرز متصدر المنطقة الغربية (46-13).

وكان يانيس سجل 41 نقطة خلال فوز فريقه الأخير على تشارلوت هورنتس 93-85 الأحد، محققا فوزه السادس على التوالي. ونادرا ما يحقق “الوحش اليوناني” متابعات (15) أكثر من عدد نقاطه في مباراة واحدة.

وقال يانيس “فريقهم يلعب بقوة وهذا ما قاموا به الليلة. لم تكن قاسية بالنسبة لي فقط، بل للجميع”.

وقال نجمه باتلر “هكذا نريد أن نلعب طوال الوقت. هذا ما نجحنا في تحقيقه الليلة”، متحدثا عن أفضل أداء دفاعي لفريقه هذا الموسم.

أما مدربه إريك سبولسترا، فرأى أن فريقه قدّم أخيرا لعبا دفاعيا كان يؤمن بقدرته على تحقيقه “عملنا كثيرا على ترجمة لحظات كهذه. لكن لا أقول إننا قادرون بانتظام على كبح جماح فرق كبيرة هجومية تحت تسعين حاجز نقطة”.