العدد 4158
الثلاثاء 03 مارس 2020
banner
رؤيا مغايرة فاتن حمزة
فاتن حمزة
جهود جبارة يشهد لها الجميع
الثلاثاء 03 مارس 2020

أثبتت مملكة البحرين في هذه الأزمة حجم قدراتها وإمكانياتها في السيطرة على الأزمات بكل اجتهاد ومثابرة وشفافية، جهود جبارة يشهد لها الجميع سواء على المستوى المحلي أو حتى العالمي.
قديمًا قالوا “إنك لا تستطيع أن تهزم عدواً لا تعرفه”، إنما الجهود الجبارة التي تبذلها الدولة لاحتواء هذه الكارثة، رغم غموض المرض أينعت ثمارها، فرغم عجز بعض الدول الكبرى عن السيطرة على الكارثة ومازالت عاجزة أمامها تمكنا نحن من احتوائه، وهذا أمر غير مستغرب من الدولة، فقد عهدنا ذلك منها في مواطن شبيهة كثيرة.
وهنا كلمة للعائدين من بعض الدول الموبوءة الذين مازالوا يماطلون في مراجعة المراكز المخصصة لهم، القضية خطيرة، والمرض غامض ولا يشبه غيره، وقد ظهرت معطيات جديدة منها أن الدفء لا يقضي عليه كما كان يُعتقد، بعد ظهوره في البرازيل وهي من الدول الدافئة وتقع تحت خط الاستواء، وكذلك سجلت حالات في الصين واليابان عاد المرض لبعض من شفي مرة أخرى، إذا القضية لا يستهان بها وتتطلب حجماً من الوعي.

نشكر سمو ولي العهد الأمير سلمان حفظه الله على قراراته الحكيمة ووزارة الصحة ووزارة الداخلية وكل من ساهم في الحد من انتشار المرض وبذل الجهود العظيمة والتضحيات الكبيرة، فعلا أنتم جنود الوطن الساهرون، نفخر بكم وتفخر بكم البحرين.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .