+A
A-

ضباط جمارك يعثرون على مخدرات في حذاء وأعمدة حقيبة مسافر

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى معاقبة وافد بالسجن لمدة 5 سنوات والغرامة بمبلغ 3000 دينار؛ وذلك لجلبه حال وصوله للمملكة قادما من بلاده عدد 2231 قرصا مخدرا لمادة الميتامفيتامين المؤثرة عقليا، والذي خبأهم بطريقة فنية في أعمدة جر حقيبته والحذاء الذي ينتعله، كما أيدت إبعاده نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة وبمصادرة المضبوطات.

وكانت النيابة العامة وجهت له تهمة أنه في يوم 12 يوليو 2019، أولا: جلب بقصد الاتجار المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا، ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي المؤثر العقلي الميتامفيتامين في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وذكرت المحكمة أن تفاصيل القضية تتمثل في أنه وحال تواجد الشاهد الأول ضابط الجمارك بمطار البحرين الدولي على واجب عمله لتفتيش أمتعة المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين، اشتبه في المتهم فقرر إحالته للمسار الأحمر للتدقيق في عملية تفتيشه، وبالفعل تمكن ضباط الجمارك حينها من العثور بحوزته على أقراص ثبت معمليا أنها للمؤثر العقلي الميتامفيتامين، وبلغ عددها 2231 قرصا مخبئين بطريقة فنية داخل أعمده الحقيبة.

كما أنه عند تفتيش المتهم ذاتيا عثر بحوزته داخل الحذاء الذي ينتعله على ذات المؤثر العقلي، فضلا عن العثور أيضا على بعض منها مخبأه في سماعه الرأس وشاحن الهاتف المحمول، وكانت جميعها ملفوفة بلاصق ومخبأة بطريقة يصعب اكتشافها فقام بتسليمه لإدارة المخدرات.

وقد أسفرت تحريات الشاهد الثاني الملازم أول عن قيام المتهم بجلب المؤثرات العقلية إلى داخل المملكة لتوصيلها إلى آخرين مجهولين مقابل حصوله على مبالغ مالية، كما قرر أنه جلبها ليتناولها ويتناولها معه شخص آخر مقابل حصوله على مبلغ وقدره 500 دينار فقط.