+A
A-

بوعنق: لا يوجد عٌرف برلماني بـ(تأجيل الاستجواب)

استغرب النائب خالد بو عنق من تصريح بعض النواب بتأجيل استجواب وزير العمل والشئون الاجتماعية جميل حميدان، مؤكداً بأنه لا يوجد في عرف النواب تحت هذا المسمى.

وأضاف بو عنق بتصريحه للـ(البلاد) بأن " توصيات ونتائج اللجنة البرلمانية لبحرنة الوظائف أدانت وبوضوح ستة وزراء، حميدان أحدهم، وهي ادانة تم التصويت عليها في المجلس وبالإجماع، فلماذا هذا التردد؟".

وقال " فيروس كورونا يجب أن لا يكون شماعة للتلكؤ في أداء الواجب الوطني، الذي اقسم عليه النواب".

الى ذلك، أبدى بو عنق دهشته من تصويت لجنة الجدية على عدم جدية استجواب وزير العمل والتنمية الاجتماعية، خصوصاً وأن من هؤلاء النواب من صوت على ذلك في المجلس، ومنهم من ينتمي الى القطاع التجاري المتضرر من سياسات الوزير، ومن الفيزا المرنة التي دمرت السوق التجاري، وغلبت الأجنبي على المواطن.

وتابع" اشير ايضاً الى رد رئيس لجنة بحرنة الوظائف النائب إبراهيم النفيعي والذي قدم رد توضيحي شامل ومتكامل على رئيس لجنة الجدية وعلى أعضائها، قوامه 160 صفحة، فهل تم النظر به؟".

وطالب بو عنق بعض النواب للتوقف عن دغدغة مشاعر المواطن.

من جهته، قال النائب بدر الدوسري بأن طرح وزير العمل والشئون الاجتماعية جميل حميدان في اجتماعه مع اللجنة البرلمانية لبحرنة الوظائف، وفي أثناء حضوره بالجلسات العامة لمجلس النواب، كان واضحاً وشفافاَ، مضيفاً" ما ورد في التقارير التي قدمها حميدان للنواب تؤكد عدم تقصريه في مجمع المواضيع".

وتابع الدوسري" وزير العمل أداءه جيد في الوزارة وفي بحرنة الوظائف بكل ما يستطيع وما هو بحدود صلاحياته الموكل بها".

وعن الخطة الوطنية لبحرنة الوظائف، قال " الوزير المذكور قام بوضعها فعلاً من قبل، ولقد عرضها على مجلس الوزراء، وهم من يتخذون القرار بإقرارها من عدمه، وذات الحال بالفيزا المرنة".