+A
A-

خلفان: إطلاق أول بطولة عربية للناشئات في 2020

كشف الأمين العام للإتحاد العربي للكرة الطائرة جهاد خلفان عن إستحداث أول بطولة نسائية على مستوى منتخب الناشئات في العام الجاري 2020.

وأضاف خلفان لـ "البلاد سبورت" أنه بناء على المقترح المرفوع من رئيسة الجامعة المغربية للكرة الطائرة ورئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العربي السيدة بشرى حجيج فإن الاتحاد العربي يعتزم إقامة أول بطولة للناشئات بضيافة المغرب في الربع الأخير من العام الجاري على أن يتم تحديد موعدها لاحقا.

وأوضح أن البطولة ستقام للاعبات تحت سن 18، متمنيا أن تلقى البطولة إقبالا جيدا على المشاركة من قبل الاتحادات الوطنية، مضيفا " نتمنى مشاركة العديد من المنتخبات نظرا لأهمية البطولة في تقوية قاعدة الفتيات في مختلف البلدان العربية.. خصوصا وأن هناك اهتمام كبير من الكثير من الدول العربية بالنشاط النسوي".

وأضاف خلفان بأن نجاح البطولة يعتمد على المنتخبات المشاركة، مؤكدا على أهميتها في اكتشاف المزيد من اللاعبات الواعدات في سن مبكرة لرفد الفريق الأول، كما أن البطولة ستشجع الاتحادات على الاهتمام بالكرة الطائرة النسائية  بصورة أكبر والعمل على صقل اللاعبات وتطوير قدراتهن منذ سن مبكرة.

ويشار إلى أن الاتحاد العربي للكرة الطائرة ينظم كلا من بطولة المنتخبات للرجال، بطولة الأندية للرجال، بطولة الأندية للسيدات، بطولة المنتخبات للناشئين، بطولة الشواطيء للرجال، بطولة الشواطيء للناشئين، بطولة الشواطيء للسيدات.