+A
A-

هل تحافظ البحرين على مقعدها بعضوية الاتحاد الآسيوي للطائرة؟

فتح الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة للدورة الانتخابية الجديدة ابتداء من 5 يناير الماضي على أن يغلق باب الترشح 10 مارس 2020، فيما ستجرى الانتخابات بشهر يونيو المقبل.

ويترأس الاتحاد الآسيوي السعودي د. صالح بن ناصر ويمثل مملكة البحرين في عضوية المكتب التنفيذي نائب رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة السيد جهاد خلفان.

ومع فتح باب الترشح وقرب الانتخابات بدأت الاتحادات الآسيوية وبالأخص الاتحادات العربية تحركاتها من أجل الزج بمرشحيها لعضوية الاتحاد الآسيوي الذي يضم في عضويته 63 دولة، حيث يسعى العرب للمحافظة على مقد الرئاسة ليبقى عربيا، فيما من المتوقع أن تشهد الانتخابات دخول وجه جديد من خارج القطر العربي لتولي منصب الرئاسة.

ووفقا لمصادر "البلاد سبورت" فإن الاتحاد البحريني يسعى هو الآخر للمحافظة على مقعد البحرين في الاتحاد الآسيوي والذي يشغله جهاد خلفان، سواء بالإبقاء على ذات المرشح أو ربما ترشح سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحادين البحريني والعربي لعضوية المكتب التنفيذي.

وكانت البحرين استعادت  مقعدها في الاتحاد الآسيوي والذي كان يشغله الرئيس الأسبق للاتحاد محمد جاسم حمادة حتى قرابة العام 2001 بعد فوز جهاد خلفان بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي بالتزكية عن منطقة غرب آسيا في الانتخابات التي جرت عام 2015

ومنذ العام 2001 لم تفز البحرين بعضوية مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي بعد انسحاب الشيخ علي بن محمد آل خليفة من سباق الترشح؛ من أجل توحيد الصف العربي في الانتخابات التي سبقتها.