+A
A-

أين نجلس؟" معرض للفنانة هلا آل خليفة يفتتح في عمارة بن مطر

افتتح مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث ضمن الموسم الثقافي "ولي جبل ملقى على الغيم يدعوني لأرفعه"، وبالتزامن مع فعاليات ربيع الثقافة في نسخته الـ "15"، يوم السبت 15 فبراير 2020، في عمارة بن مطر – ذاكرة المكان المتفرعة عن المركز معرض الفنانة هلا بنت محمد آل خليفة "أين نجلس؟"، والذي يتمحور  حول الانتماء والاتصال، في موضوع إنساني جديد تطرحه الفنانة هلا آل خليفة في معرضها الجديد لم يسبق لها أن عالجته، بالأخص في مشاركاتها الفنية المختلفة أكان في المعرض  الشخصي "مصير" 2018، أو المعرض المشترك" حديث الفنون" في باريس 2019، أو في المعرض المشترك مع الفنانة فاطمة لوتاه بعنوان "الأرض"، وغيرها من مشاركاتها السابقة.

عن هذا المعرض الذي يستمر لغاية ، تطرح الفنانة 26 مارس القادم تقول الفنانة هلا آل خليفة "تتكلّم هذه المجموعة من الأعمال عن حالات مختلفة للبشر تحاكي شيئاً دفيناً في الذاكرة، واستعادتها تكون جزءاً من العلاج، أما رسمها فهو حالة مستعصية قلقة، تأتي لتتشكل وتحكي، ولتكون لغة صامتة عنوانها والعامل المشترك الذي يظهر في كل مساحاتها...". كما تشير إلى أن هذه المجموعة التي يتضمنها المعرض "هي جزء مما يدور في عقلي الباطني، وهي اللغة التي لطالما تردّدت علي. فالأجساد والكراسي جزء من رموزي التي لا تغادر دفاتري وخواطري".

الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، تتولى منصب مدير عام إدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار منذ العام 2015، كما شغلت العديد من المناصب الإدارية في المتاحف والفنون وفي تبادل الخبرات الإبداعية وفي  تطوير التقنيات الفنية، إلى جانب خبرتها في المجال الأكاديمي ومشاركتها العربية والعالمية في عدد من المعارض.