+A
A-

أخر لقاء أجراه الفنان الراحل قبل وفاته وتلاشي نجمته من السماء

"علي الغرير" الذي تميز بشخصيته المحبوبة و المرحة الذي سعى جاهدا ليزرع البسمة و الفرحة في قلوب أبناء الوطن العربي. والذي ابدع في مجال التمثيل و تحدى الصعوبات التي واجهته. يعد علي الغرير من أبرز الفنانين في البحرين وفي منطقة الخليج العربي حيث عرفه الجمهور الخليجي من خلال الأدوار الكوميدية التي قدمها و حازت على مشاهدات بالملايين ومع ذلك أيضا استطاع ان يلعب العديد من الأدوار المختلفة.

رحم الله روحا نشرت السعادة و البهجة في قلوبنا , رحم الله قلبا كان بمثابة الأب و الأخ و الصديق لنا و هنا مع اخر كلمات قالها الفنان القدير علي الغرير  رحمه الله في حواره.

متى بدأت مسيرتك الفنية؟

بدأت مسيرتي الفنية من خلال اشتراكي في مسرحية مدرسية بالصدفة عام 1986 "مسرحية بطوط" تأليف الشاعر علي الشرقاوي وإخراج سامي القوز وهنا بدأت رحلتي في مجال التمثيل. "دخلت مجال التمثيل وأبدعت فيه الحمدالله" وأيضا كان من اول الداعمين لي الأستاذ سامي القوز الذي كان بمثابة الاب بالنسبة لي بعد تخرجي من المرحلة الثانوية انضممت الى المسارح الأهلية واتجهت الى نادي مدينة عيسى في سنة 1987 امضيت معظم الوقت مع الفريق في النادي وقدمنا العديد من المسرحيات والأوبريتات وفي سنة 1990 قدمنا مسرحية "مؤلف ضاع في نفسه" من تأليف الأستاذ حسن عون وإخراج الأستاذ جمال الصقر فإن هذه المسرحية حققت لنا نقلة كبيرة في المسرح حيث ان قد فاقت توقعاتنا بالإضافة كان لها دور أساسي في طلب المسارح الأخرى لنا  وبسبب المسارح الأهلية انتقلت للتمثيل في التلفزيون واول عمل لي كان في مسلسل البيت العود ،مثلت في جزئية بسيطة في المقدمة وبفضل الله أعجب الأستاذ احمد المقلة بأدائي وقدم لي بطولة في مسلسل البيت العود.

ماهي أبرز اعمالك؟

مسلسل البيت العود، برايحنا ، نيران ، فرجان الأول ، حزاوينا خليجية ، ملفى الأياويد ، جديمك نديمك و سوالف طفاش  الذي اقبل مشاهدة الجمهور عليه بكثرة. 

ماهي الصعوبات التي واجهتك في مسيرتك الفنية؟

في البداية واجهتني صعوبة إتاحة الفرص لكن الحمدالله كان بإمكاني ان اثبت انني ممثل محترف ولكن لم يكن هناك صعوبة معينة فأنا إنسان إيجابي عندما أواجه صعوبات في حياتي أحاول ان احول الموضوع الى تحدي " الي مايصير بإذن الله نخليه يصير".

ماهي الصفات التي كانت بك وتغيرت عند دخولك لمجال التمثيل؟

في مراهقتي كنت طفل مشاغب ولكن بعد دخولي لمجال التمثيل أصبحت انسان هادئ وذلك بسبب مراقبة الجمهور للممثل بالإضافة اكتسبت صفات اخرى من التمثيل و هي التحمل و الصبر و ذلك بسبب الأعمال التي كنا نعمل عليها 18 ساعة أيضا تعلمنا كيف ان ننجز في مدة قصيرة عمل تلفزيوني متكامل.

هل تفضل الأعمال الدرامية أم الكوميدية وما هو السبب في رأيك؟

في الماضي كنت أفضل كل شيء ولكن في الوقت الحالي أفضل الكوميديا بسبب تقبل الجمهور لنا بالأدوار الكوميدية.

ماهي الرسالة التي تقدمها للجمهور من خلال فنك؟

رسالتي هي أن أمثل البحرين فإن المسرح والتلفزيون والسينما رسالة جدا سامية هناك بعض من الممثلين يقدمون أعمالهم من اجل المادة التي تقدم لهم ولكن انا اشعر بعز وفخر عندما يتم مناداتي بالممثل البحريني. أيضا من خلال الفن الذي أقدمه هناك إرشادات ونصائح واهداف للجماهير وأتمنى دائما ان أمثل البحرين بأحسن صورة.

أخبرنا المزيد عن نفسك ومن هو علي الغرير بعيدا عن مجال التمثيل؟

إنسان متواضع جدا واتمنى أن  أكون دائما هكذا وهمي أسعاد الجمهور، متزوج من امرأة رائعة و عظيمة تشجعني و تدعمني في مجالي و حياتي ولدي منها 4 أبناء خالد، خليل، سيف ومحمد، فأنا إنسان بيتوتي احب ان اقضي معظم الوقت في المنزل برفقة عائلتي إذا لم يكن لدي عمل فني أكون دائما في منزلي او منزل والدتي، لا احب السهر و لا أحب ان اخرج من المنزل كثيرا  وفي الوقت الحالي وظيفتي هي الفن.

هل من الممكن ان نرى في المستقبل أحد من ابنائك في مجال التمثيل؟

سبق ان ابنائي قاموا بالتمثيل معي في احدى المسرحيات التي انتجناها انا وزميلي خليل الرميثي وأيضا في احدى من حلقات مسلسل طفاش ولكن أرى خالد وسيف يتقنون التمثيل اكثر.

طالبة اعلام جامعة البحرين

أنفـــــال شــــــاهد