+A
A-

"البحرين الوطني" يحصل على موافقة مساهمي "الإسلامي" للاستحواذ

حصل عرض بنك البحرين الوطني للإستحواذ على بنك البحرين الإسلامي على الحد الأدنى من النسبة المطلوبة من موافقات المساهمين للتحول لعرض غير مشروط بالموافقات.


ووافق 47.64% من مساهمي بنك البحرين الإسلامي على عملية الاستحواذ، مما أدى إلى استيفاء شرط  وصول ملكية بنك البحرين الوطني  في حصص رأس المال الصادرة لبنك البحرين الإسلامي  إلى 70%، وذلك كما أكدت سيكو مستشار تنفيذ الإصدار، ووكيل الاستلام، ووكيل التخصيص.


بعد ان تم الأعلان في 31 ديسمبر 2019، عن وصول نسبة استحواذ بنك البحرين الوطني على حصص رأس المال الصادرة لبنك البحرين الإسلامي إلى إجمالي 47.64%، بما يفوق الحد الأدنى المشروط للاستحواذ والذي يبلغ 40.94%، ومن ثم يصبح العرض غير مشروط بالنسبة لموافقات مساهمي بنك البحرين الأسلامي.


تعتبر هذه العملية واحدة من أكبر عمليات الاستحواذ في تاريخ البحرين حتى الآن. وسوف تتم إما عن طريق خيار العرض النقدي وهو مقابل نقدي  بقيمة 0.117 دينار بحريني لكل سهم من أسهم بنك البحرين الإسلامي أو عن طريق خيار عرض تبادل الأسهم كبديل للعرض النقدي بمعدل تبادل يبلغ 0.167 سهم جديد في بنك البحرين الوطني مقابل كل سهم من أسهم بنك البحرين الإسلامي، وذلك بناء على خيار مساهمي بنك البحرين الإسلامي، مما سوف يحقق قيمة سوقية تبلغ 124 مليون دينار بحريني لبنك البحرين الإسلامي.


"يمكن لمساهي بنك البحرين الإسلامي الذين لم يشاركوا بعد في العرض القيام بذلك عن طريق زيارة أحد الفروع المشاركة لبنك البحرين الوطني، أو بنك البحرين الإسلامي، أو بزيارة مكتب وكيل الاستلام لسيكو في مقر بورصة البحرين، وذلك قبل انتهاء ساعات العمل بتاريخ الإغلاق النهائي، " كما أشار وسام حداد، مدير الخدمات المصرفية الاستثمارية والعقارات في سيكو. وأضاف قائلا: "لا يزال العرض سارياً لتلقي المزيد من إستمارات القبول، وللوفاء ببعض الشروط الأخرى الموضحة في مستند العرض و ذلك لمدة 15 يوماً تقويمياً اعتباراً من 31 ديسمبر 2019. أما تاريخ الإغلاق النهائي فسيكون يوم 15 يناير 2020، و سيتلقى مساهمو بنك البحرين الإسلامي المشاركون في العرض مدفوعاتهم أسهماً أو نقداً في يوم التسوية بتاريخ 22 يناير 2020."


ويمكن الحصول على كافه المعلومات المتعلقة بالعرض من خلال زياره المواقع الإلكترونية لبنك البحرين الوطني، أو بنك البحرين الإسلامي، أو سيكو.