+A
A-

البحرين الإسلامي يقيم "معسكر الابتكار" لطلبة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية

نظم بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية الإسلامية بمملكة البحرين مؤخراً وبالتعاون مع إنجاز البحرين "معسكر بنك البحرين الإسلامي الثاني للابتكار" وهوعبارة عن ورشة عمل لمدة يوم واحد، أقامها البنك في هذه المرة لطلبة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وذلك بمقر المعهد.

وتضمن المعسكر الذي  حضره حوالي 90 طالبًا وطالبة من معهد البحرين للدراسات المصرفية (BIBF) مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية، التي اختبرت قدراتهم ومهاراتهم في القيادة، والتفكير النقدي، وحل المشكلات، التواصل والاتصال ،بالإضافة إلى العمل ضمن فريق. وقد قام موظفو البنك بتوجيه الطلبة خلال فعاليات المعسكر المختلفة لإبتكار منتج أو خدمة جديدة أوتطوير منتج أو خدمة متوفرة حالياً، وذلك بهدف تقديم حلول بنكية مبتكرة لقطاع الشركات والمؤسسات في البنك.

وينضوي "معسكر بنك البحرين الإسلامي الثاني للابتكار" تحت مظلة برنامج بنك البحرين الإسلامي للمسئولية الاجتماعية "جود"، الساعي إلى التركيز على التعليم والابتكار من أجل تجهيز قوى عاملة مُتمكنة، وزرع مهارة القيادة في الأجيال القادمة.

من جهته، صرح الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي، السيد حسان جرار، قائلاً: " يأتي تنظيم هذا المعسكر تماشيًا مع استراتيجية البنك الهادفة إلى التركيز على محوري التعليم والابتكار، وحرصاً منا على الاستفادة من أفكار ومقترحات الشباب في طرح منتجاتنا وخدماتنا المصرفية. ويسعدنا التعاون مع إنجاز البحرين و معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية بهذا الخصوص، لإطلاق هذا المعسكر الذي يشجع الطلبة على التفكير الإبداعي وابتكار حلول للبنوك والمؤسسات بالإمكان تطبيقها على أرض الواقع، خصوصًا بصفتهم موظفي القطاع في المستقبل."

وأضاف: "لقد منح المعسكر الطلبة فرصة لإثراء كفائتهم المهنية، فضلاً عن تطوير الممارسات المتبعة تحت توجيه المدربين وإعدادهم لدخول سوق العمل عبر توفير المهارات والأدوات المطلوبة."